عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
ثقافة و فنون

الدورة 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب: “الدنيا حكايات” مجموعة قصصيّة تضجّ بعبق الواقع، للكاتب والصحفي قيس العرقوبي

يعرض الكاتب والصحفي التونسي قيس العرقوبي، مجموعته الروائيّة الجديدة “الدنيا حكايات”، خلال أيّام الدورة 33 لمعرض تونس الدولي الكتاب التي ستقام فعالياته، انطلاقا من يوم غد الجمعة، الموافق لـ 24 من شهر مارس وإلى حدود يوم 02 أفريل 2017.

مجموعة قصصيّة ترسم لوحة واقعيّة لشخوص يستلهم الراوي حكاياته من طبائعهم، يستبطن نفوسهم حينا، ويشخّص حركاتهم وسكناتهم حينا آخر، هي حكايات تشبه في مبانيها ومعانيها، حياة فئة من البشر اختار الكاتب أن يزجّ بهم في مشاهد ووقائع تجعلهم تارة يخفون ما يضمرون، وتدفعهم تارة أخرى إلى إبداء ما يكتمون.

يقول الكاتب في توطئة المجموعة الروائيّة: ” الدنيا.. حكايات”، هي مزيج من ارهاصات الواقع والخيال ورؤيا النّفس، هي غيض من فيض الحياة بتقلباتها وتموجات ثناياها، هي خليط من بصر وبصيرة فرد في أسرة ومجتمع وعالم محفوف ببني آدم، هي خلاصة الرّوح والمادّة لذات انسانية، أو هكذا ترائ لي، فيها تصاوير من الحياة توافق رغائب الشخوص، تتشاطح المشاهد حينا وتثبت أحيانا، أو هكذا خيّل للراوي والمحرّر، ربّما قول من “الجنس الثالث”، فلا هذا عينا ولا ذاك يقينا”.

“نبذة عن المؤلف”

قيس العرقوبي، من مواليد 21 جوان 1979 بتونس. زوال تعليمه الابتدائي والثانوي والعالي بمنوبة، وهو متخرج من معهد الصحافة وعلوم الاخبار، ويشغل حاليا خطة “رئيس مصلحة بمكتب الإعلام والاتصال” برئاسة الحكومة التونسية، وعمل لفترة مكلفا بالإعلام والاتصال لدى رئاسة المجلس الوطني التأسيسي، ويرأس منذ 03 ماي 2014 المكتب التنفيذي لـ “النقابة الوطنيّة للمكلفين بالإعلام والاتصال العمومي”، وله مساهمات في مجال الصحافة المكتوبة /كما عمل لفترة محرّرا للأخبار بالنشرة الرّئيسية على فضائية “الوطنية التونسية الأولى “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك