عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
ثقافة و فنون

الندوة الصحفية الخاصة بالدورة الـ 36 للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى

انعقدت اليوم الندوة الصحفية الخاصة بالدورة السادسة والثلاثين للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى، والذي سيقام من 08 إلى 15 جانفي 2017 تحت إدارة الشاب وجيه بوميزة.

“وجيه” أكد بان دورة هذا العام تحتوي على عدة فقرات متنوعة، فالافتتاح سيكون بكرنفال الزيتونة وهو عمل يتضمن عروضا فنية وتنشيطية يجوب شوارع القلعة الكبرى وانطلاق السهرات الفنية يكون مع سهرة الافتتاح بعرض موسيقي من التراث الصوفي بعنوان اللمة، ويليها موعدا في سهرة السبت مع حسناء قرطاج لعادل بندقة ويشارك في العرض علياء بلعيد وايمان محمد وسمية المرسني اما سهرة الاختتام فستكون من إحياء ألفة بن رمضان ومروان علي.

أما الجانب المسرحي من الدورة فقد بين بو ميزة بان الدورة ستحتوي على أكثر من عرض مسرحي متميز ولقد تم برمجة سهرة 9 جانفي لعرض مسرحية نهير خريف لشركة خديجة للإنتاج المسرحي اما سهرة الثلاثاء 10 جانفي ففيها عرض مسرحي صابرات لمركز الفنون الركحية والدرامية بالقيروان، اما يوم الاربعاء فسيكون الموعد مع عرض لمجموعة اليانزا، اما اختتامها سيكون في سهرة الجمعة 12 جانفي بعرض لجعفر القاسمي.

اما الجانب العلمي فقد أكد محمد دعاسة يحتوي برنامج الدورة الجديدة لمهرجان الزيتونة على ندوة علمية فلاحية بعنوان ديمومة فلاحة الزيتونة تحت تأثير التغيرات المناخية، وندوة علمية موضوعها صحافة القرب بين الممارسة والتحديات المهنية.

ويتضمن المهرجان يوما سياحا يعد الابرز من بين الفقرات وسيكون في منتزه المدينة الزهراء بالقلعة الكبرى ويشهد فقرات تراثية والعاب فروسية والدورة الاولى الى جانب المسابقة الوطنية للرماية على الاطباق يوم 15 جانفي تحت اشراف الجامعة الوطنية للرماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك