عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

ندوة علمية تحت عنوان “الدورات والابتكارات البنائية”

تنظم المدرسة الخاصة للهندسة والهندسة المعمارية polytechnique بسوسة ندوة علمية تحت عنوان “الدورات والابتكارات البنائية: نقطة التقاء بين المتوسط وإفريقيا”، وذلك يوم 27 فيفري 2016 بنزل القصر بسوسة .
وتتضمن الندوة ست مداخلات قيمة في مجال الهندسة المدنية يؤمنها عدد من المتخصصين في هذا المجال وهم:
أحمد بصيلة الذي يقدم عرضا لتجربة العمارة المناخية الحيوية منطلقا من مثال مشروع بناء المبيت الجامعي تطاوين، ومنير بوعصيدة الذي يقدم مداخلة بعنوان بعض التطبيقات حول تحسين البنية الأرضية في تونس”.
وسيؤمّن الأستاذ ناجح بن آمنة مداخلة حول مشروع بناء مركز تسوق في الرباط (المغرب) ،أما مداخلة الأستاذ لطفي بن صالح ستتمحور حول “مسار المهندس المعماري التونسي، تقديم مشروع نموذجي”.
كما تشهد الندوة العلمية الدولية مشاركة الأستاذ بكليات فرنسا نور الدين ابرياك الذي سيقدم مداخلة حول منهجية تقييم المنتوجات الثانوية الصناعية أو النفايات في الهندسة المدنية وتحديدا تقنيات بناء الطرقات ” ومشاركة الأستاذ السينغالي ابراهيما خليل سيس الذي يؤمن مداخلة حول “المشاكل في الطبقات في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك