عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

بمشاركة الجمعية الدولية للإستثمار “أسترا”: اجتماع رجال أعمال بالقنصليّة العامّة التونسيّة بـ “ليون”

في وقت تعدّ فيه تونس العدّة لاستضافة “الندوة الدوليّة لدعم الاقتصاد والاستثمار” يومي الثلاثاء 29 و30 من نوفمبر 2016، احتضنت مساء أمس القنصليّة التّونسيّة العامّة بمدينة ليون الفرنسيّة ملتقى موسّعا لرجال أعمال ومستثمرين بمشاركة جمعيّة “أسترا العالميّة”، وبحضور مكثّف لإعلاميين من ذوي الاختصاص.

ومثّل الملتقى الذي أشرف عليه القنصل العام التونسي بليون “عادل بن لاغة” فرصة للتعريف بمزايا الاستثمار واستكشاف الفرص الاستثمارية، وبالضرورة القصوى لدفع المشاريع الاستثمارية والإحاطة بالمستثمرين ومرافقتهم وكذلك تحفيزهم على بعث مشاريعهم في تونس.

من ناحيته، قدّم رئيس الجمعيّة الدوليّة للاستثمار “أسترا” توضيحات عن عمل الجمعيّة وأهدافها وما حققته من أجل النهوض بالاستثمار في عدد من البلدان والمساعدة من أجل خلق الفرص الاستثمارية في مناطق عديدة عبر العالم.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى في وقت مناسب ودقيق في الوقت نفسه لا سيما وتونس مقبلة على احتضان مؤتمر الاستثمار العالمي الذي تراهن عليه الحكومة التونسيّة لتحريك الاقتصاد ودفع عجلة الاستثمار، كما تعوّل عليه فئات واسعة من الطبقة السياسيّة والفاعلين الاقتصاديين ومن مكونات المجتمع التونسي، ويرى فيه كثير من المواطنين بصيص أمل جديد لإخراج تونس من أزمتها الاقتصادية الراهنة.

وشارك في فعاليّات الملتقى عدد من قناصل الدول الأجنبيّة المعتمدين بمختلف القناصل المتمركزة بمدينة ليون.

وجدير بالذكر أنّ جمعيّة “أسترا” هي مجموعة استثماريّة رائدة في قطاعات الماليّة والعقارات والاتصالات، وفي المشاريع الصناعيّة والزراعيّة والإنشاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك