الأخبار الوطنية

أخبار بني خداش في قلب الحدث وتفاصيل حصرية

فك العزلة هدفهم في المجمع التنموي بـ”قصر الحلوف الظاهر” و”أمانيط”، يساندهم في ذلك عدد من مكونات المجتمع المدني من بعض المناطق بمجهودات جمعيات ومجمعات تنموية وواجهت في ذلك صعوبات كبيرة جدا ولم يكن من السهل على مجمع وفاق للتنمية بجهة قصر الحلوف أمانيط المظهار فك العزلة التنموية وبناء جسور تنموية أجنبية وتونسية في مقاربة تشاركية.

وتشمل الاتفاقات الحاصلة عقب ماراطون من الاجتماعات بين ممثلي المجمع التنموي وفاق والطرف الألماني حتى صارت لدى وكالة التعاون الألماني قناعة وأن فك العزلة التنموية انطلاقا من المجال الفلاحي أولا ثم الانفتاح على مجالي الصحة والتعليم وهو مكسب حقيقي خاصة وأن هذه الوكالة الفنية العالمية اختارت جهة مدنين مع 3 ولايات أخرى ونجح ملف مجمع التنمية في إقناع الطرف الألماني بجدية المجمع ووضوح الرؤى التنموية واللوجستية الحشاني رئيس المجمع لعليسة نيوز: مصرون على تحقيق نجاحات جديدة.

وفي معرض تصريحاته لوسائل الإعلام عقب الملتقى الدولي أكد صالح الحشاني وأنه رفقة كل أعضاء المجمع وممثلي جمعيات المجتمع المدني يعتبرون العمل التشاركي ناجعا في فك العزلة التنموية وأكد أنه وجد كل التعاون من الجانب الألماني وممثلي وكالة التعاون الألماني.

 كما وجد كل السند من والي مدنين ومعتمد بني خداش ومندوبية الفلاحة إلى جانب أهالي الجهة وقد بدا التأثر واضحا على محيا أعضاء الملتقى حيث أن عقد اتفاقيات من هذا النوع يعزز أواصل التنمية في جهة بني خداش ويفتح أحلام أبناء قصر الحلوف وجيرانها على مرتكزات تنموية حقيقة …. وواصل الحشاني حديثه لبني لوسائل الإعلام مؤكدا وأن العزلة اليوم باتت في رفوف الماضي وأنها ساعة جد يجب أن يتجند لها الجميع.

بداية العمل سيكون بحفر وتحسين وضعية 10 آبار بالإضافة إلى بعث مجمع لتثمين بعض المنتوجات الفلاحية مثل الحليب والطرف الألماني مصر على النجاح حتى يتوسع العمل الثنائي لعدة مجالات….أنا سعيد جدا بهذه المرحلة ولولا وقفة كل المحيطين بالمجمع لما وصلنا لهذا المستوى…شكرا لكل من ساهم في نجاح عمل المجمع ونعول على وعي الجميع بدقة المرحلة لتحقيق نجاحات جديدة ونحن منفتحون على كل التفاعلات من بقية المجامع…أشكر كذلك وسائل الإعلام التي كانت تتابع بكثافة هذه الاتفاقية على مستوى مركزي وجهوي ومحلي.

الزميل الصحفي خالد الجامعي:

أشكر كل الوفود الإعلامية وماعنديش مزية على بلادي ليس عزيزا على أهلي في جهة بني خداش أن أقوم معهم بهذا الواجب ثم إن علاقة ثقة متبادلة تجمعني بهذا المجمع وأعضائه الذين يبذلون قصارى جهدهم وأشكر بالمناسبة كل زملائي الإعلاميين في تونس والخارج لتعريفهم بهذا الحدث المتميز…ومرحبا بكم بين أهلكم في بني خداش وأدعوكم بإلحاح للعودة في كل مناسبة لهذه الربوع فهي في أمس الحاجة للتعريف بأنشطتها وهي منطقة ثرية جدا بالمخزون الحضاري وهي مهد استثماري متميز وعلى الدولة أن توليها عنايتها.

يونس البرهومي خبير دولي:

نحمل برنامجا ثريا للجهة والمجمع محل ثقة نحن سعداء بتواجدنا كخبير لدى وكالة التعاون الألماني إلى جانب زملائي ونحن نعول كثيرا على العلاقة التشاركية وقد وجدنا في ملف مجمع وفاق للتنمية كل ممهدات العمل الثنائي في مرحلة أولى سيكون عملنا مشتركا في بعض الاختصاصات مثل حفر وتجديد الآبار وتثمين الإنتاج ومن ثمة إبرام اتفاقيات أخرى في مراحل متقدة …. الطرف الألماني له كل الاستعداد للانفتاح أكثر كلما تقدمت الأشغال وسيكون لنا عمل ثنائي كبير جدا في هذا المجال”.

عمار الجامعي ممثل المندوبية:

مستعدون لإسناد هذا العمل الكبير نحن مستعدون لتوفير كل ممهدات النجاح لهذه الاتفاقيات التشاركية التي تؤسس لواقع تنموي فلاحي مغاير بالجهة ونحن منفتحون على كل أشكال التعاون ونحن سعداء بهذا الحدث الجهوي المتميز وسنسعى كمندوبية لتوفير كل ما تحتاجه آليات العمل في مناخ متميز وندعم هذه البادرة بكل قوة وليس لنا أي مانع في إسناد المجمع. 

منير الكريفي معتمد بني خداش:

 سنحاول إنجاح هذا العمل الثنائي بكل الإمكانيات المتاحة نحن نتابع باهتمام كبير كل أعمال المجمع ومستعدون لدعم هذا النجاح اليوم تونس تعيش فترة انفتاح حقيقي على محيطها ونحن سنتابع المشروع لتذليل الصعوبات وسنحاول إنجاح العمل بما يمكن المجمع من النجاح وتعميم التجربة على بقية المجامع ونؤكد مجددا على أننا مجندون لإنجاح التجربة وأحيي المشرفين على المجمع كما نؤكد للطرف الألماني وأننا سعداء بهذا التعاون.

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق