عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

تونس تستضيف فعاليّات ” النّدوة الدولية لدعم الإقتصاد والإستثمار” يومي 29 و30 نوفمبر 2016

تحتضن تونس يومي الثّلاثاء والأربعاء الموافقين لـ 29 و30 نوفمبر 2016 أشغال الندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة، بمشاركة عدد هامّ للوفود من كبار الشخصيات الرسمية ممثلين عن البلدان الشقيقة والصديقة، وبحضور المسؤولين الأول بالمؤسسات الاقتصادية والمالية والصناديق الائتمانية والاستثمارية الدولية ومؤسسات الاقتصاد والخدمات ورجال أعمال ومستثمرين تونسيين وأجانب.

ونظرا للأهميّة البالغة التي يكتسيها هذا الحدث الوطني والدولي الكبير من ناحية دعم تونس في هذه المرحلة المفصلية والتّاريخيّة لتأمين الانتقال الاقتصادي للبلاد، وحرصا على تأمين تغطية اعلامية تكون في مستوى هذا الحدث البارز بما يعكس الصورة المثلى لتونس، انعقدت للغرض جلسات عمل وتنسيق بين مصالح الاعلام والاتصال برئاستي الحكومة والجمهورية، والقائمين على التنظيم بالاشتراك مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، والجامعة الوطنية لمديري الصحف ومؤسّسات الاعلام العمومي، قرّر على إثرها ما يلي:

– تأمين التغطية الاخبارية “للندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار” انطلاقا من قصر المؤتمرات بالعاصمة من قبل مختلف المؤسسات الاعلامية الوطنية والأجنبية المعتمدة بتونس اضافة الى البعثات الصحفية المرافقة للوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر.

–  انطلاق عمليات الاعتماد بداية من اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016 بتعمير الاستمارة الموجودة على موقع الندوة www.tunisia 2020.com (Rubrique MEDIAS – Accréditation Presse) وذلك في اجل اقصاه يوم الجمعة 25 نوفمبر 2016 صباحا.

– الشروع في تسليم شارات الدخول لمواكبة الحدث بداية من يوم السبت 26 نوفمبر 2016 صباحا الى حدود الاثنين 28 نوفمبر 2016 ظهرا من مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

– تؤمّن مؤسسة التلفزة التونسية التغطية المباشرة للجلسة الافتتاحية “للندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار” بصورة مباشرة، وستتولى مؤسسة التلفزة التونسية توزيع إشارة البث clean feed على مختلف القنوات التلفزية الوطنية والدولية. كما سيكون هناك بث داخلي خاص لمركز الاعلام والقاعة المخصصة للصحفيين لمتابعة الجلسة الافتتاحية للندوة حسب المعايير المعمول بها في الندوات الدولية.

– تأمين تغطية فعاليات الندوة مباشرة عبر تقنية streaming بالفضاءات المخصصة لوسائل الاعلام.

– تنظيم الدخول الى القاعة الكبرى أثناء الجلسة الافتتاحية باعتماد نظام فرق التصوير لالتقاط الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو، وذلك من قبل فرق التصوير المرافقة للشخصيات الرسمية وذلك لمدة لا تتجاوز 3 دقائق لكل فريق.

– تؤمّن وكالة تونس افريقيا للأنباء تزويد جميع المؤسسات الإعلامية بالصور الفوتوغرافية خلال كامل فعاليات الجلسة الافتتاحية.

– يكون دخول الجلسة الافتتاحية بالقاعة الكبرى بالنسبة للمصورين المرافقين للوفود الرسمية ومصوري وكالة تونس افريقيا للأنباء ومصوري التلفزة التونسية بحمل شارة اضافية تسلم لهم من قبل مصالح رئاسة الجمهورية.

– خصصت قاعة لتأمين التصريحات والندوات الصحفية.

– أن يتم السماح للصحفيين بولوج القاعة الكبرى لمتابعة اشغال الندوة إثر انتهاء الجلسة الافتتاحية.

– تخصيص الفضاء الخارجي لقصر المؤتمرات بالعاصمة لتأمين المراسلات (Duplex).

هذا ونعول على حسن تعاون جميع المؤسسات الاعلامية الوطنية والاجنبية لتأمين تغطية اعلامية لهذا الحدث تستجيب للمعايير الدولية.

كما تقرّر تنظيم ندوة صحفية يوم غد الخميس 24 نوفمبر 2016 على الساعة العاشرة صباحا بقصر الحكومة بالقصبة لتقديم “الندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار” يؤمّنها كل من:

– السيد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي.

– السيد المندوب العام “للندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار”.

والدعوة موجهة للصحافة الوطنية والاجنبية لحضور هذه الندوة.     

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك