عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

1400 مشارك منهم 800 أجنبي في مؤتمر تونس للاستثمار

سيشارك في الملتقى الدّولي حول الاستثمار الذي ستحتضنه تونس، نهاية نوفمبر الجاري، نحو 1400 شخصية دولية وثلة من المؤسسات الاقتصادية الرائدة.

وخلال تصريح صحفي، كشف مراد فرادي المفوض العام للملتقى، ان الملتقى كلف الدولة نحو4,5 مليون دينار، مشيرا الى قبول 1400 طلب مشاركة من أصل 2800 من بينهم 800 مشارك أجنبي. وارجع فرادي تزايد عدد طلبات المشاركة الى نجاح الحملة الترويجية التي تم اطلاقها للغرض.

وبخصوص الدول التي اكدت مشاركتها، افاد المتحدث بان تونس ارسلت نحو 72 دعوة الى رؤساء دول وحكومات بلدان شقيقة وصديقة، اكدت منها دول أوروبية واسيوية وافريقية ومغاربية حضورها رسميا (باستثناء كولومبيا والارجنتين) بوفود رفيعة المستوى الى جانب مشاركة مؤسسات اقتصادية عالمية عملاقة وعدد من المستثمرين في القطاع الخاص الاجنبي، حيث تم قبول 83 مشروعا منهم 21 مشروع خاص.

وبشأن الهدف من الملتقى الذي سيعقد بقصر المؤتمرات بالعاصمة يومي 29 و30 نوفمبر2016 قال فرادي إن تونس ما بعد الثورة شهدت تراجعا كبيرا في الاستثمار وعزوف اكبر من قبل المستثمرين بسبب الوضع الامني وتّأُثيرات العمليات الارهابية على القطاع، والهدف منه هو اعادة موقع تونس في خريطة الاستثمار العالمية واعادة جلب المستثمرين والتأكيد على ان تونس بلد آمن يمكن الاستثمار به داعيا في ذات السياق كل الأطراف الفاعلة في هذا الملتقى الاول من نوعه الى انجاحه والالتفاف حول مصلحة اقتصاد تونس حتى تسترجع البلاد ثقة المستثمرين ومكانتها في هذا المجال.

بدوره أفاد المكلف بالأعلام بوزارة التنمية والاستثمار “شكري المحجوبي” أنّ المؤتمر سيستقطب بين 1000 و1500مشارك يمثلون مؤسسات اقليمية وعالمية وغرف تجارية وصناديق استثمارية مؤكدا انه لا يملك القائمة النهائية أو العدد النهائي للحضور أو هوياتهم خاصة بالنظر إلى أنّ الاستعدادات لازالت مستمرة.

وقدم “المحجوبي” لمحة عام عن برنامج اليوم الأول من الملتقى، لافتا إلى أنّه سيتمّ خلال الفترة الصباحية استقبال ضيوف تونس من رؤساء دول وممثلي حكومات أجنبية ورجال أعمال لتنطلق في الفترة المسائية أشغال الملتقى، على أن يتم في اليوم الثاني عرض مشاريع المخطط الخماسي للتنمية بنحو 40 و50 مشروعا، الى جانب عرض مشاريع في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، التونسي والاجنبي، وعقد لقاءات شراكة بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك