عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنيةثقافة و فنون

ملامح الدورة السنويّة السابعة لمعرض القصرين للكتاب

تحت شعار “شهر المطالعة والكتاب”، تنظّم المندوبية الجهوية للشؤون الـثقافية بالتعاون مع اتحّاد الناشرين التونسيين والـــمركز التونسـي للكتاب، وتحت إشراف وزارة الشؤون الثقافيّة، الدورة السنوية السابعة لمعرض القصرين للـكتاب في الفترة الممتدة بين 03 و25 نوفمبر 2016 ضمن خيام على شكل ألف ليلة وليلة بـساحة الشهداء بــمشاركة 78 دار نشر تونسية وأجنبية وتعدّ هذه التظاهرة الـسنوية موعدا ثقافيا ممّيزا تستقطب جميع الشرائح العمرية والــفئات الاجتماعية لــتمتين العلاقة بين القارئ والكتاب.

ويوّفر المعرض أكثر من 50000 عنوان من معاجم ومجلّدات وموسوعات وقواميس وكتب أطفال هذا بالإضافة إلى الكتب المختصّة ومجموعة من الأنشطة الثقافية أهمّها:

·    يوم 04 نوفمبر 2016 : تدشين فضاء التلابت للأنشطة الثقافية والسينمائية بالمدرسة الابتدائية الــحدودية بقرية التلابت بمعتمدية فريانة من ولاية القصرين ضمن فعاليـــــات معرض الـقصرين للكتاب وذلك بمبادرة من جمعية الرأفة لــتمكين المرأة الريفية ليكون الفضاء الأول بولاية القصرين يجمع بين المطالعة، البثّ السينمائي، الإعلامية، المكتبة المدرسية بالإضـافة إلـــى مطعم مدرسي مميّز.

·    يوم 05 نوفمبر 2016 : يوم مفتوح للمطالعة الحرّة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية ضمن رحلات خاصة بـــــمشاركة دار اليمامة ، كنوز للنشر، دار الـــمعارف تنشيط مديري الـمكتبات العمومية.

·    يوم 13 نوفمبر 2016 : تظاهرة “هيّـــا نقرأ” تنشيط جمعيّة أحبّــــاء الـــمكتبة والكتاب بالقصرين.

·     يوم 15 نوفمبر 2016 : إمضاء كتاب “عروش تونس” للـــباحث والإعلامـــــي محمد علي الحباشي.

· يوم 20 نوفمبر 2016: – عرض تنشيطـــي للأطفال تنشيط السيد صابر المنصوري
بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية.

 – ” تظاهرة أبـــي يقرأ لـــي ” تنشيط جمعيّة أحبّــــاء المكتبة والكتاب بالقصرين.

·     يوم 24 نوفمبر 2016 : المرسم مفتوح للتعبير الحرّ وهو مجال مفتوح لرّواد المعرض للتعبير والمشاركة في انجاز عمل تشكيلي جماعي شعاره ” عبّر” و ذلك بفضاء المعرض .

المعرض مفتوح يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثامنة مساءا

وتضع جريدة “عليسة الاخبارية” على ذمّة قرائها بعض الإرشادات لمن يهمهم الأمر:

السيد محجوب القرمازي : المندوب الجهوي للثقافة بالقصرين – الهاتف :
77474570-98821758

السيد الحبيب العرقوبي : مدير الـــمركز التونســــي للــكتاب –  الهاتف : 
71342462/25990990

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك