عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار العالمية

وزير الصّناعة الجزائري: قانون الاستثمار الجديد سيطبق قبل نهاية السنة الجارية وسيضع حدا للعراقيل البيروقراطية

في تصريح خصّ به الإذاعة الرسميّة الجزائريّة، أفاد وزير الصناعة الجزائري عبد السلام بوشوارب اليوم الأحد 24 جويلية 2016 أن قانون الاستثمار الجديد الذي سيطبق في الميدان قبل نهاية السنة الجارية رفع كل القيود خاصة الإدارية على المستثمرين المحليين والأجانب ومنحهم امتيازات كبيرة، وأبرز أن الجزائر تستثمر 5 مليار دولار لخلق اقتصاد خارج المحروقات.

وأعلن عبد السلام بوشوارب في حوار خص به اذاعة الجزائر الدولية عن جاهزية النصوص التطبيقية الخاصة بقانون الاستثمار الجديد التي سيتم عرضها على الحكومة ليتم تطبيق هذا القانون قبل نهاية سنة 2016، وقال إن هذا القانون يحدد كل التحفيزات التي تمنح للمستثمرين بعيدا عن أي تدخل للإدارة وهذا ما يمكننا من استرجاع ثقة المستثمرين خاصة الأجانب.

وأضاف بوشوارب أن هذا القانون يراهن على المشاريع المجدية والمربحة التي تخدم الاقتصاد الوطني وتخلق الثروة ومناصب العمل حيث تم في إطار قانون المالية التكميلي 2015 وقانون المالية 2016 بتحديد 13 نشاط، وحدد لكل من يستثمر في هذه المجالات التي تدر بالفائدة لبلادنا امتيازات كبيرة إلى جانب ضمان العقار الصناعي ومنح القروض البنكية.

الجزائر تستثمر 5 مليار دولار لإنجاز مشاريع هامة في مجال خلق اقتصاد خارج المحروقات كما أوضح وزير الصناعة أن الجزائر في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يشهده العالم تستثمر 5 مليار لخلق اقتصاد خارج المحروقات، حيث تم رصد هذا المبلغ لإنجاز 3 مشاريع في إطار 3 اتفاقيات تم التوقيع عليها مؤخرا مع الشريك الاندونيسي “اندوراما مهم جدا.

وهذه الاتفاقيات المشتركة جزائرية-اندونيسية –يضيف المتحدث ذاته- في مجال تطوير واستغلال منجم الفوسفات الحديد ببلاد الحدبة (تبسة) وتحويل الفوسفات لإنتاج حمض الفوسفوريك وفوسفات الأمونيوم بولاية سوق أهراس بالإضافة إلى مشروع تحويل الغاز الطبيعي لإنتاج الأمونياك بولاية سكيكدة التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد الوطني والتخلص من تبعية المحروقات تكتسي أهمية بالغة خاصة امام الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يشهدها العالم.

وأكد بوشواب على أهمية الشريك الاندونيسي الذي فرض وجوده على 30 دولة في العالم والذي سيمكن الجزائر من اقتحام السوق الافريقية.

نسعى إلى تطوير انتاج الفوسفات ب 10 ملايين طن

وأبرز بوشوارب في السياق ذاته أنه في إطار هذه المشاريع سيتم تحسين استغلال وانتاج الفوسفات يهدف إلى الانتقال من مليون طن إلى 10 ملايين طن  مع العلم أن الجزائر تمتلك 2 مليار طن من هذه المادة مشيرا إلى انه سيتم امضاء اتفاقية اخرى هذا الاثنين مع الشريك الفرنسي في مجال انتاج الأسمدة بقيمة 500 مليون دولار.

كما تطرق وزير الصناعة إلى أهمية المنتدى الاقتصادي الجزائري الافريقي الذي سينظم بالجزائر من الـ 3 إلى 5 ديسمبر في تمكين المنتوج الجزائري من الدخول بقوة في السوق الافريقية واكتساحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك