عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية
أخر الأخبار

إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم:

تقام النسخة الثامنة من أسبوع المطبخ الإيطالي في العالم، وهي مبادرة تدعمها وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، في الفترة من 13 إلى 19 نوفمبر 2023 حول العالم، مع سلسلة من الأحداث التي أبرزتها منظمة الصحة العالمية ،الشبكة الدبلوماسية – القنصلية الإيطالية، المعهد الثقافي الإيطالي، ENIT – المنظمة الوطنية الإيطالية للسياحة وITA – وكالة التجارة الإيطالية – الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية – قسم تعزيز التجارة بالسفارة الإيطالية. و في هذا الإطار، تم إفتتاح الحدث التمهيدي لأسبوع المطبخ، الذي تنظمه ICE-Agence والمخصص للمهنيين في هذا القطاع (المستوردين والموزعين والمطاعم والمنشآت الفندقية) يوم 10 نوفمبر في فندق فور سيزون تونس. الحدث مخصص لموضوع الإفطار “على الطاولة مع المطبخ الإيطالي: الرفاهية من خلال الذوق” “الإفطار الإيطالي”.
و شمل البرنامج على ندوة فنية وعروض طبخ ودروس رئيسية يقدمها الشيف التنفيذي الإيطالي “أليساندرو فونتانيسي” وطاولات تذوق للمنتجات الإيطالية. وتنطوي المبادرة على التعاون مع الإتحاد الوطني للحرف والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة CNA، وهي جمعية تمثل أكثر من 620 ألف شركة في إيطاليا، بما في ذلك العديد من الشركات في قطاع الصناعات الزراعية وصناعة الأغذية، والتي ستشارك في المعرض.
تتعاون وكالة ICE، للسنة الثانية على التوالي، مع مدرسة IHET-Institut des Hautes Etudes Touristiques في سيدي ظريف، والتي سيشارك طلابها في أنشطة تدريبية حول وجبات الإفطار الإيطالية ،و ستتاح لوفد CNA الفرصة للقيام بزيارات واجتماعات عمل في المؤسسات الفندقية المحلية الرئيسية ، و ستبدأ بعد ذلك النسخة الثامنة من أسبوع المطبخ في 13 نوفمبر بجدول حافل بالأحداث وسيفتتحها السفير الإيطالي بتونس، سعادة السيد فابريزيو ساجيو.
وتأتي هذه المبادرة في إطار حملة التواصل الخاصة بالأغذية الزراعية “صنع في إيطاليا” التي تروج لها وزارة الخارجية تحت عنوان “الطعم الإيطالي الاستثنائي”.
و أكد السفير الإيطالي بتونس، فابريزيو ساجيو، أن إيطاليا هي الشريك التجاري الأول لتونس، مؤكدا أن “قطاع الأغذية الزراعية يشكل اليوم أحد ركائز التعاون في المجال الاقتصادي بين إيطاليا وتونس، كما تم التأكيد عليه أيضا خلال الحكومة الأخيرة بقيادة نائب الرئيس ووزير الشؤون الخارجية تاجاني، والتي كان هدفها المحدد هو تطوير وتعزيز الدعم الإيطالي في المجالات الاستراتيجية للاقتصاد التونسي، مثل الأمن الغذائي.
و صرحت مديرة مكتب وكالة ICE في تونس “فرانشيسكا تانجو”:”يجب ان يواجه نظام الأغذية الزراعية الإيطالي اليوم تحديات تكنولوجية و اجتماعية متعددة:الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية و الإهتمام بالصحة و التغذية و السلامة الغذائية و التي كانت دائما خصائص صنع في إيطاليا. “
وفقًا لبيانات عام 2022، يبلغ حجم مبيعات القطاع 179 مليار يورو، منها 34% تأتي من الصادرات بقيمة 61 مليار يورو والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي بنسبة 7.7%. هناك 60 ألف شركة نشطة في إيطاليا في قطاع الصناعات الزراعية، والتي توظف 464 ألف عامل. تمثل صادرات قطاع الأغذية الزراعية الإيطالي 10% من الصادرات الوطنية وتبلغ حصة إيطاليا من صادرات الأغذية الزراعية العالمية 3.4%. ويتميز القطاع في إيطاليا بتكامله القوي مع القطاع الزراعي، وتعد إيطاليا رائدة عالميًا في المنتجات المصنعة (لا سيما الفواكه والخضروات المعلبة والمعكرونة والمنتجات الزراعية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك