عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
ثقافة و فنون

بنزرت : انطلاق مهرجان الأضواء

تستضيف ولاية بنزرت حاليا أول مهرجان اضاءة بأفريقيا مجاني للعموم ستستضيف فيه عروض متنوعة، موسيقى، رقص، عروض مسرحية، عروض ثلاثية الأبعاد …..
سيكون المشاهد أو حتى المار جزءا من المهرجان فباستطاعته التفاعل مع العروض والمشاركة فيها عن طريق تقنيات عصرية و حديثة.
و مع انطلاق فعاليات المهرجان تحولت بنزرت إلى متحف فني ضخم تزدان فيه المباني والمواقع المختارة بفيض من الألوان الزاهية، التي تسلط الضوء على الاهتمام الكبير الذي توليه مدينة بنزرت للمحافظة على فنون العمارة و المعالم السياحية.
من أبرز الفعاليات التي يستقبلها مهرجان أضواء بنزرت، عروض فيديو مع موسيقى عصرية ورقصات للأضواء، تتخللها عروض ليزر مصحوبة بموسيقى، إضافة إلى عروض مسرح الظل للأطفال  كما تقام عروض ضوئية تصاحبها رقصات للمشاعل النارية ، وعروض الصور على المباني، إذ تقوم شركة ماب برود  ببث الحياة الهندسية المعمارية من خلال أشكال وألوان متعددة تنفذ حركات مدروسة. كما تتحول الأعمدة إلى مصادر للضوء وديكورات تزيينية.
وتتراقص الأضواء في عروض على أنغام الموسيقى لترسم لوحة فنية بواسطة تقنيات الاضاءة الحديثة التي تعتمد على العنصر اللوني في إبراز جمالية وسحر المشهد المنعكس على المبنى المظلم، وتعتمد فعاليات المهرجان على الأضواء، فضلاً عن استخدام تقنيات متنوعة منها المشاعل النارية وأشعة الليزر الملونة.
وتتولى ادارة مهرجان اضاءة بنزرت تحت اشراف شركة ماب برود مسؤولية إضاءة أكثر من 3 مواقع تم اختيارها بما يخدم أهداف المهرجان، والتي تصب في تفعيل السياحة في تونس، من خلال استقطاب السياح لزيارة مواقع متفرقة في بنزرت  والاستمتاع بالفعاليات والنشاطات العائلية والترفيهية.
وفي كل ليلة من ليالي المهرجان تقوم مجموعة من الفنانين المحليين والعالميين بتحويل بنزرت إلى مكان مفعم بالإثارة والألوان والإضاءة والصور، ليشكلوا عروضاً ضوئية لزوار المواقع وتعزيز الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، إذ إن تلك المباني ستعتم بعد الساعة السابعة مساء خلال المهرجان، وتستمد إضاءتها من العروض الضوئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك