عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

اتصالات تونس تكريس فاعل لأمن المعلومات

بمناسبة حصول “مركز بيانات قرطاج”  الذي تخصصه اتصالات تونس لإيواء التجهيزات الاعلامية وتقديم خدمات الحوسبة السحابية، على شـــــهادة” ISO/IEC 27001:2013″ من  الـشركة المعتمدة على  الصعيد الدولي لإصدار شهادات المطابقة  TÜV Rheinland، نظمت اتصالات تونس اليوم بأحد نزل العاصمة لقاء بحرفائها من بين المؤسسات لتسليط  الضوء على هذا  المعيار وعلى إضافاته الهامة في مجال أمن المعلومات.
ويعكس هذا الإنجاز الأول من نوعه في تونس التزام اتصالات تونس بتوفير أقصى معايير الأمن والسلامة واستعدادها لمواجهة التهديدات والمخاطر السيبرنية المتزايدة في مجال تكنولوجيا المعلومات في هذا العصر الرقمي.
و أفاد السيد نزار بوڤيلة الرئيس المدير العام لاتصالات تونس أّنّ اهتمام المشغل لم يقتصر فقط على التعامل مع بيانات الحرفاء بسرّية عالية، بل شمل أيضا التأكد، من خلال جهة مستقلة ومعتمدة، بأنّ التعامل مع معلومات الحرفاء يستجيب للمعايير الدولية والقوانين الجاري بها العمل في هذا المجال.
وأضاف نزار بوڤيلة أنّ هذا التتويج هو  تأكيد للحريف المنخرط في مركز البيانات قرطاج أنّ رضاءه و سرّية وسلامة وأمن معطياته هي أولوية مطلقة بالنسبة لاتصالات تونس، وهو كذلك رسالة للمؤسسات الراغبة في إيواء أنظمتها المعلوماتية في هذا المركز تؤكد تميّزه بدرجات عالية من التأمين والسلامة وفق أرقى المعايير الدولية في أمن المعلومات.
وحرصا منها على دعم هذا النظام والسهر على استمراريته، فقد عملت اتصالات تونس على تكوين عدد من إطاراتها في هذا المجال، تكوين توّج بحصولهم على شهادات مصادق عليها من المنظمة العالميةLSTI France  ، توّلى السيد نزار بوڤيلة خلال هذا اللقاء تسليمها للمتحصلين عليها.
ثم شفع اللقاء بتسليم السيد نزار بوڤيلة شهادة ISO/IEC 27001:2013 من الـشركة الدولية TÜV Rheinland .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك