الأخبار الوطنية

خطة الحكومة لمقاومة الاحتكار ومقاومة التهريب بمناسبة شهر رمضان

عقدت البارحة ندوة صحفية للجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات بحضور وزير التجارة محسن حسن  وذلك بمقر مجلس نواب الشعب .
تمحورت هذه الندوة حول مراقبة عمل الحكومة في ما يتعلق بالاستعدادات لشهر رمضان المعظم ولمتابعة تقدم تنفيذ بنود القانون المتعلق بإعادة تنظيم المنافسة والأسعار ومدى تفعيله خاصة من خلال مقاومة الاحتكار والمنافسة غير النزيهة والتجارة الموازية ومقاومة التهريب..
خلال اللقاء طالبت لجنة الفلاحة من وزير التجارة دعوة اللجنة وطنية للتحكم في الاسعار للترفيع من نسق عملها وان تجتمع بصفة اسبوعية وخاصة خلال المواسم والمناسبة وفي رمضان وخلال الصيف حيث يكثر الغش والاحتكار وترفيع الاسعار.
كما أكد وزير التجارة في نفس السياق أن مستوى الأسعار خلال شهر رمضان 2016 سيكون أقل من شهر رمضان ٬2015 إنه تم تكوين مخزونات احتياطية من المواد الأساسية بما يمكن من الاستجابة للطلب الإضافي.
وبيّن الوزير أن مؤشر الاستهلاك العائلي وعلى مستوى المواد الأساسية أفاد محسن حسن أن الديوان التونسي للتجارة الذي يعنى بتوريد المواد الأساسية سّجل تراجعا حيث بلغت نسبة التضخم 4.3 بالمائة في نهاية أفريل الماضي بينما كانت 7.5 بالمائة في أفريل 2015.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك