عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

50 سيارة فخمة من السيارات المصادرة معروضة للبيع

أكد وزير المالية سليم شاكر اليوم أن هناك 50 سيارة فخمة من السيارات المصادرة معروضة للبيع سيتم التفويت فيها في السداسي الأول من سنة 2016 عن طريق مفوضي مزاد أجانب وذلك بهدف ادخال عملة صعبة لبلادنا.
وأضاف سليم شاكر أن الشركات المصادرة لم يتم بيع سوى 7 منها إلى حد الان وهي شركات كبرى ومعروفة وهو ما مكن من إدخال مبلغ 1350 مليون دينار للدولة خلال سنوات 2012 و2013 و2014 وتم ضخ المبلغ في ميزانية الدولة.
وأشار الوزير إلى أن هذا المبلغ جنب تونس مزيدا من الاقتراض والتداين مضيفا أن برنامج عمل سنة 2016 سيركز على التفويت في 16 شركة أخرى 8 منها تم اعداد ملفاتها وإعلان طلب العروض الخاص بها وسيتم قريبا الشروع في اعداد ملفات 8 شركات أخرى وفق قوله.
أما على مستوى العقارات فقد أكد وزير المالية أنه لم يتم بيع إلا عقار واحد على مدى 4 سنوات بقيمة 1 مليون دينار موضحا أن الحكومة الجديدة بدأت العمل على ملف المصادرة في السداسي الثاني وقد تمكنت من بيع 19 عقارا بقيمة 110 مليون دينار وستدخل هذه الأموال إلى خزينة الدولة بداية من السداسي الأول من سنة 2016.
وكشف وزير المالية، سليم شاكر أن عائدات التفويت في الأموال والممتلكات المصادرة، خلال 5 سنوات بلغت 990 مليون دينار وقد صرفت الدولة منهم 979 مليون دينار ولم يتبقى منها إلا 11 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك