عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
متفرقات

ذكرى توقيع “سايكس بيكو”

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الإثنين 16 ماي 2016، أن عدد اليهود حول العالم بلغ حوالي 14.3 مليون نسمة، من بينهم 43% يعيشون داخل إسرائيل، مشيرة إلى أن عدد يهود العالم بلغ قبل قيام إسرائيل عام 1948 لــ11.5 مليون نسمة، كان من بينهم 6% فقط يعيشون في إسرائيل.

وقالت الصحيفة العبرية إنه بمناسبة ما يعرف بـ «عيد الاستقلال” الــ68، أصدر مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي إحصائية بعدد اليهود في العالم وعدد سكان إسرائيل اليهود والعرب، مشيرة إلى أن سكان إسرائيل وصلوا العام الجاري لـ 8.522 مليون نسمة بإضافة سكان القدس الشرقية وهضبة الجولان المحتلتين.

وحسب تقرير الإحصاء الإسرائيلي فإن عدد اليهود داخل إسرائيل بلغ 6.377 مليون نسمة، بنسبة 74.8%، بينما يبلغ عدد العرب داخل إسرائيل 1.771 مليون نسمة، ليشكلوا نسبة 20.8%. وأشارت يديعوت إلى أن عدد سكان إسرائيل ازداد خلال عام 2015 الماضي 182 ألف نسمة، أي حوالي 2.2%، لافتة إلى أن هذه الزيادة تعتبر من أعلى النسب في الدول الغربية.

وأوضح الإحصاء الإسرائيلي، أن عدد الوفيات في إسرائيل خلال العام الماضي بلغ 47 ألف نسمة، فيما بلغ عدد الولادات الجديدة حوالي 195 ألف طفل، فيما هاجر إلى إسرائيل خلال هذه الفترة حوالي 36 ألف يهودي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك