عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
متفرقات

مدينة لمطة تحتفي بأفضل أكلة بسيسة في الجمهورية

حازت المترشحة بشيرة العجمي  أمس، على جائزة أفضل أكلة بسيسة في تونس أثناء مشاركتها في الدورة 17، لفعاليات مهرجان التراث الغذائي “أفضل أكلة بسيسة” الذي يقام سنويا في شهر ماي تحت إشراف جمعية صيانة مدينة لمطة.
ولهذا الغرض عكفت لجنة متركبة من أخصائيين في التغذية على اختيار افضل أكلة بسيسة واسنادها جائزة مالية تقدر ب 1000 دينار ،فيما تحصل الفائز الثاني  على مبلغ قيمته 800 دينار.
و رغم أن مدينة بجمال لمطة ، لا تجد حظها كمدينة اثرية قائمة الذات في وسط الساحل، ويعتبر حضورها في المسلك السياحي محتشما إلا أن  إقبال الزوار التونسيين والأجانب من مختلف الدول في الدورة 17 لمهرجان البسيسة هذه السنة، جعل منها عرسا امتزجت فيه الخصوصية التاريخية و العادات الغذائية و العروض الفنية …
ولعل اختيار جمعية صيانة مدينة لمطة للمشاركة في هذه التظاهرة لم يكن اعتباطيا، بقدر ما كان إنصافا لهيئتها المديرة التي عرفت كيف تبرز القيمة الغذائية للأكلة التقليدية «البسيسة»، ونجاحها في تقديمها في شكل مميز عبر مهرجانها السنوي الذي أصبح يستقطب عددا كبيرا من المواطنين من  مختلف جهات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك