عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
ثقافة و فنون

ديوان مملكة العشاق : إهداء لروح الفنانة الراحلة وردة الجزائرية

صدر مؤخرا  عن دار المعرفة ديوان تحت عنوان “مملكة العشاق” للشاعر و كاتب الاغاني الشرقية الجزائري شاكر بوعلاقي .
يضم  الديوان الشعري 30 قصيدة بين طيات كتاب من 100 صفحة، فامتزجت مواضيعه بين الغزل و الحب و الفراق و الخيانة فكانت المرأة شغله الشاغل و الهامه الساحر فبانت القصائد عن موهبة نظرية و عن نتائج باهرة لبحث معمق و اطلاع مستمر على الموروث الشعري والأبدي الراقي لعمالقة الشعر و من بين قصائده احببت من النساء الكثير – امرأة خائفة من الحب – عد الى قلبي – سيدتي – عشقي الابدي .
وفي تصريح حصري لجريدتنا أكد الشاعر شاكر بوعلاقي انه” بصدد السفر الى لبنان بغية تسجيل مجموعة قصائد بصوته في احد استوديوهات ملحن و موزع لبناني معروف .”
كما اضاف كذلك “انه ستجمعه اعمال مع فنانين و ملحنين مصريين و لبنانيين في عالم كتابة الاغاني الشرقية ،و قد اهدى الشاعر شاكر بوعلاقي كتابه الاول لروح الراحلة وردة الجزائرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك