عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

دورة تدريبية في فنون التواصل وبناء فرق العمل

انتظمت صباح اليوم السبت 14 ماي 2016 دورة تدريبية في اختصاص فنون التواصل وبناء فرق العمل تحت إشراف السيد عمر الشاهد المدرب الدولي ومدرب مدربين في التنمية البشرية وذلك بمقر أكاديمية الغد للتنمية البشرية والتكوين السياسي .وانطلقت هذه الدورة من الساعة التاسعة ونصف صباحا الى الساعة الواحدة بعد الزوال.
تمثلت هذه الدورة في توسيع القدرات التعليمية والخبرات للتنمية البشرية وللشعوب والمستهدف بهذا هو أن يصل الإنسان بمجهوده ومجهود ذويه إلى مستوى مرتفع من الإنتاج والدخل، وبحياة طويلة وصحية بجانب تنمية القدرات الإنسانية من خلال توفير فرص ملائمة للتعليم وزيادة الخبرات، أهمها :

مهارات التفكير بالأهداف

1- كيف تحدد أهدافك؟
2- هل لديك القدرة على تحديد أهدافك في الحياة؟
3- كيف تستطيع البحث عن حياة أفضل؟
4- كيف تتكون الثقة لديك؟

مهارة تحديد الأهداف

هي المهارة التي تتعلم من خلالها الأهداف التي تسعى لتحقيقها واتخاذ القرارات والتخطيط السليم واصدار القرارات دون تسرع.

أهمية مهارة تحديد الأهداف

عندما تتعلم مهارة تحديد الأهداف فإنك بذلك تكتسب مجموعه من القدرات مثل:
1- الثقة في النفس وعدم التردد في تحديد الهدف أثناء التنفيذ.
2-  استخدام المعلومات والخبرات المتوافرة لديك في تحديد الأهداف.
3-  تفسير المعلومات أو التعبير عنها بطريقه جديده.
4-  القدرة على التمييز بين الحقائق والآراء وبين الأسباب والنتائج.
5-  القدرة على تقديم المقترحات والخطط.
6-  التفكير بين البدائل والبحث عن الأفضل.

حدد أهدافك لكى تنجح

قبل أن تبدأ في تنفيذ أي فكرة يجب عليك أن تحدد أهدافك من وراء تنفيذ هذه الفكرة وما ترغب في تحقيقه وإن استطعت تحديد أهدافك فسيتحقق لك النجاح في أي موقف من المواقف الحياتية أو الدراسية كما تتطلب طرق الإدارة السليمة تواصل بين تلك المستويات وحوارات، فالإدارات العليا تهتم بالتخطيط والتوجيه، وتتطلب الإدارات التحتية التواصل مع العاملين لرفع كفاءاتهم وتدريبهم المتواصل وتحفيزهم على العمل بمهارة، وتشجيعهم على أن يبدوا آرائهم من أجل تحسين الإنتاج أو تحسين عملية الإنتاج. ينطبق ذلك على أي إدارة سواء كانت إدارة حكومية أو إدارة مؤسسة اقتصادية أو شركة. يستفيد المدير من آراء العاملين سواء من خلال الحوار في ندوات دورية أو اقتراحات مكتوبة من العاملين. وبعد دراستها يمكن أن تصاغ في خطوات عملية تلتزم بها مسيرة العمل ويلتزم بها الجميع. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك