عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

مساعدات عسكرية أمريكية لتونس لتأمين حدودها مع ليبيا

ذكرت وسائل إعلام ليبيّة يوم الخميس 12 ماي 2016 أنّ الولايات المتحدة الأمريكيّة قدّمت اليوم الخميس، مزيدًا من المساعدات العسكرية لتونس تتضمن طائرات استطلاع وعربات مجهزة بوسائل اتصال حديثة لتأمين حدودها مع ليبيا، ومنع تسلل إرهابيين عبر حدود البلدين.

وقالت نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي “أماندا دوري” لـ”رويترز” إن المساعدات “خطوة جديدة تجاه الحليف التونسي لدعم ديمقراطيته في مواجهة الإرهاب”.

وأضافت عقب حفل تسليم معدات عسكرية تتضمن عربات جيب وطائرات استطلاع، “يسرنا تزويد تونس بطائرات مراقبة لضبط تحركات الإرهابيين عبر الحدود مع ليبيا ووقف تسللهم”، ومضت تقول إن “هذه الطائرات المجهزة بوسائل اتصال حديثة ومرتبطة بعربات جيب ستسهم في جمع معلومات إضافية عن تحركات الإرهابيين على الحدود”.

وأوضح السفير الأميركي “دانييل روبنستن” للصحفيين أن المساعدات الأميركية التي قدمت للجيش التونسي تبلغ قيمتها 20 مليون دولار، وتهدف لتعزيز قدرات الحليف التونسي في إطار السعي لدعم منظومة ضبط الحدود.

وذكرت “رويترز” أن الولايات المتحدة قدمت بالفعل مساعدات عسكرية لتونس مؤخّرا تضمنت أجهزة لكشف الألغام وعربات وقوارب.
وأشارت إلى أن تونس عززت إجراءات الأمن على الحدود، خصوصًا بعد هجوم إرهابيي “داعش” مطلع العام الحالي على بلدة بن قردان الحدودية مع ليبيا، ولكن القوات التونسية صدت الهجوم وقتلت حوالي 50 من مقاتلي التنظيم الذين تسللوا من ليبيا.

وفي وقت سابق اتفقت الولايات المتحدة على بيعها 12 طائرة هليكوبتر لتونس بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 700 مليون دولار، مع سعي واشنطن لمساعدتها في القضاء على التهديدات المتزايدة من جانب الإسلاميين المتشددين، بحسب “رويترز”.

وأعرب وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني أن تونس تأمل أن تتسلم من الولايات المتحدة هذه الطائرات الهجومية لدعم قدراتها الميدانية.

والقوات التونسية في حالة تأهب قصوى في مواجهة جماعات متشددة، خصوصًا بعد هجومين لمتشددين استهدفا سياحًا العام الماضي، وهجوم على بلدة بن قردان الحدودية هذا العام.

54d3c281601e9b4f128b457c

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك