عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار العالمية

افتتاح معرض المطارات في دبي بمشاركة 300 عارض من 55 بلداً

انطلق في دبي صباح اليوم الاثنين 09 ماي 206 فعاليات معرض المطارات في دورته السادسة عشرة، الذي يجتمع فيه تحت سقف واحد ما يزيد عن 300 عارض من أكثر من 55 بلداً، لتقديم منتجاتهم المبتكرة التي تغيّر قواعد اللعبة، بالنسبة لصانعي قرار صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، التي تشهد نمواً ضخماً.

وسيتزامن معرض المطارات 2016 الذي يقام في الفترة ما بين 9 – 11 ماي الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي يستمد دعمه من هيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، ومؤسسة مطارات دبي، ودناتا، مع تنظيم النسخة الثالثة والنسخة الرابعة على الترتيب من معرض تموين المطارات، ومنتدى قادة المطارات العالمية.

وكان سمو الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس إطارات دبي الذي يقام المعرض تحت رعايته، قد أشار إلى أن “الشرق الأوسط يتابع نموه المذهل، وقد شرع ببرنامج توسيع وتطوير ضخم للمطارات، سيكون له تأثير اقتصادي إيجابي على كامل المنطقة.

مشيرا الى ان تطوير المطارات لعب دورا هاما في خططنا الاستراتيجية، لناحية خلق ألاف فرص العمل الجديدة، وتأمين محرك نمو اقتصادي حيوي لنمو دبي.”

وسوف يشغل هذا المعرض الذي يجمع مختلف صناعات المطارات، مساحة عرض تبلغ 15,000 متر مربع من مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث من المتوقع أن تتركز أكبر المشاركات في الأجنحة الوطنية لألمانيا، وفرنسة، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وسويسرة، والولايات المتحدة الأمريكية، والصين.

ومع توقع تحقيق المعرض لنمو بنسبة 15%، فإن المنظمين على ثقة كاملة بأن المعرض سيكون مباعاً بالكامل مرة أخرى.

وقال دانييل قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد إكزيبيشنز الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض المطارات والفعاليات المرافقة له: “لقد أظهر الشرق الأوسط قابلية غير مسبوقة لنمو الطيران، وتقوم الهيئات الإقليمية المسؤولة باستخدام تجهيزات تطوير المطارات اللازمة لمجاراة الارتفاع الضخم المتوقع في أعداد المسافرين في العقد القادم.”

وأضاف: “تتمتع دبي بمكانة مثالية تمكنها مجدداً من استضافة معرض توسيع وتطوير المطارات الرائد عالمياً هذا، مدعومة كذلك بالتعزيز الهائل للقدرات على الصعيد الإقليمي في إفريقيا وجنوب آسيا.

ويقدم معرض المطارات وصلة حاسمة تربط مزودي خدمات المطارات العالميين مع المشترين المحليين، وتعرض أفضل ما يمكن لهذه الصناعة أن تقدمه.”

وقد بقي الاهتمام العالمي بقطاع الطيران في الشرق الأوسط قوياً بالنظر إلى سجل النمو الممتاز الذي يتمتع به.

وكان الشرق الأوسط قد سجل وفقاً لتقرير حركة مطارات العالم الصادر عن مجلس المطارات الدولي، أعلى معدلات النمو في العالم، حيث سجل نمواً بنسبة 10.8% في حركة المسافرين في العام 2014، مقارنة بالمعدل الوسطي العالمي الذي تبلغ نسبته 5.7%، ونمو بنسبة 9.2% في حركة الشحن، مقارنة بمعدل النمو الوسطي العالمي الذي تبلغ نسبته 4.7%.

وتقوم دبي باستثمار 32 مليار دولار في توسيع مطار آل مكتوم الدولي، للمساعدة على استيعاب النمو السريع، مع طاقة استيعابية قصوى للمطار تصل إلى 240 مليون مسافر سنوياً عند إنجازه.

ويشير التقرير النصفي لعام 2015 الصادر عن مركز المحيط الهادئ للطيران، إلى استثمار مبلغ هائل بلغ 441 مليار دولار في مشاريع المطارات في العالم.

وقال التقرير أنه يوجد حالياً مشاريع لـ 340 مطارا جديدا في العالم، وقال المركز أنه على دراية بوجود 2,520 مشروع إنشائي في مطارات العالم لغاية جويلية من العام الحالي، وهو رقم أعلى بقليل من ذلك الذي تم تسجيله في جانفي من العام 2015، والذي زاد بقليل عن 2,300 مشروع.

 واقترح التقرير وجود حوالي 100 مشروع مطارات في الشرق الأوسط لغاية نهاية جويلية، نصفها عبارة عن مطارات جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك