عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

الابتكار في خدمة المناخ: مبادرات OPPO الخضراء تعزّز الاستدامة التّكنولوجيّة:

لا يمكننا اليوم تجاهل التأثير البيئيّ للأجهزة الذكيّة خاصّة بعد تعميم الاتّصال الافتراضيّ حول العالم، حيث وصلت نسبة استخدام سكان العالم للانترنيت عبر الهواتف المحمولة إلى ما يقارب 57% في نهاية سنة 2022. لذلك، تعهّدت OPPO، رابع أكبر علامة تجاريّة عالميّة للهواتف الذكيّة، بتحقيق الحياد الكربونيّ عبر عمليّاتها العالميّة بحلول عام 2050، حيث تعمل الشّركة على تعزيز حلول مبتكرة في مجال الاستدامة.
اشتهرت OPPO بمجموعتها المتنوّعة من الأجهزة الذكيّة والتي تشمل الهواتف الذكيّة ومنتوجات انترنيت الأشياء وأجهزة الواقع الممتدّ المتطوّرة. وتعمل الشّركة على دمج التقنيات المستدامة في منتوجاتها لتقليل التأثير على البيئة، وذلك تماشيا مع شعارها “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم”.
ومن أبرز الأمثلة على ابتكارات OPPO هو محرّك صحّة البطاريّة، الذي يضمن احتفاظ بطاريات هواتفها الذكيّة بأكثر من 80% من طاقتها الأصليّة بعد ما يقارب 1600 دورة شحن كاملة، وذلك يتجاوز المعدّل السّائد في القطاع بشكل كبير. ولا يؤدّي هذا إلى إطالة عمر استخدام الهواتف الذكيّة فحسب، بل يساهم أيضا في الحدّ من النّفايات الإلكترونيّة. كما تقدّم OPPO وضعيّة التّشغيل الدّائم وتقنية GO Green في نظام التّشغيل ColorOS 14 الجديد، لتشجيع المستخدمين على تبنّي أسلوب حياة منخفض الكربون، من خلال متابعة تأثير خطواتهم اليوميّة على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وإلى جانب تركيزها على تصميم المنتوجات الخضراء والعمليّات منخفضة الكربون، تدعّم OPPO أيضا المبتكرين في العالم لإيجاد حلول مستدامة من خلال التّكنولوجيا، لذلك تمّت دعوة الشّركة لاستجواب القيادة في مؤتمر COP28 بدبي لتسليط الضوء على جهود الشّركة في دمج التّكنولوجيا والابتكار من أجل تعزيز الممارسات المستدامة.

وصرّح جيسون لياو، رئيس معهد أبحاث OPPO قائلا: “لدينا اليوم إيمان راسخ بأنّ التّكنولوجيا لا ينبغي أن تثري حياتنا فحسب، بل يجب أن تمهّد الطريق أيضا لمستقبل أكثر اخضرارا للأجيال القادمة. وبالرغم من وجود العديد من التحدّيات التي تواجه شركات التّكنولوجيا اليوم لتحقيق الاستدامة، إلاّ أنّه على المدى البعيد، ستساهم هذه الجهود في ابتكار المزيد من المنتوجات وستعزّز تطوّر شركتنا.”
ففي إطار التزامها بمكافحة تغيّر المناخ، تحرص OPPO على تكثيف التّعاون مع مختلف الشّركاء في القطاع من خلال مبادرات تمّ إطلاقها مثل “تحدّي الإلهام” OPPO Inspiration Challenge، وهو برنامج مسرّع للابتكار أطلقه معهد أبحاث الشّركة سنة 2022، يستقبل العديد من التقنيات المبتكرة من مختصّي التّكنولوجيا حول العالم، حيث تلقّى البرنامج 687 مقترحا من 66 دولة ومنطقة، من بينها 40% تتعلّق بالتقنيات الّتي تفيد الإجراءات المناخيّة لسنة 2023. وخلال مؤتمر COP28، قامت الشّركة بدعوة أحد الفرق الفائزة، Bluepha Co., Ltd، وهي شركة ناشئة في مجال التّكنولوجيا الحيوية تعمل على تطوير منتوجات عضوية طبيعية قابلة للتحلّل لتحلّ محل استخدام البلاستيك في التعبئة والتغليف والاستخدامات المختلفة، وذلك بهدف تقديم التكنولوجيا الخضراء الخاصّة بها إلى جمهور عالميّ في هذا الحدث.

وأضاف جيسون: “لا شك بأنّ الاستدامة هي رحلة مستمرّة تتطلّب جهودا تشاركيّة من جميع أصحاب المصلحة. وإنّنا نرحّب بكلّ ما هو جديد وندعو المزيد من الشّركاء في القطاع للعمل معا في رسم مستقبل مستدام مليء بالابتكارات.”
وتحرص OPPO على اتخاذ خطوات تعكس رؤيتها لتشكيل مستقبل مستدام للأجيال القادمة، حيث تشمل جهود الشّركة اتخاذ العديد من الخطوات المستدامة في ممارسات التّصنيع وتصميم المنتوجات والابتكار التّكنولوجيّ والتّعاون والمساهمة الاجتماعيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك