عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

الألكسو تعقد المؤتمر الدولي حول “فقدان التعلم”:

أشرف معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ، المدر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 على إطلاق المؤتمر الدولي حول ” فقدان التعلم : تشخيصه وسبل معالجته ضمن رؤية تحويل التعليم ” والذي تنفذه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالشراكة مع وزارة التربية بالجمهورية التونسية واليونيسيف ومنظمات إقليمية ودولية وبمشاركة وزارات التربية بالدول العربية.

و ألقى معالي المدير العام كلمة رحب فيها بالحضور وأكّد تضامن المنظمة مع الشعب الفلسطيني، مزجيا شكره لمعالي رئيس الحكومة التونسية السيد أحمد الحشاني، على قبوله انعقاد هذا المؤتمر تحت رعايته. وأشار معالي المدير العام إلى أن إشكال فقدان التعلم يمثل محورا أساسيا في استراتيجيات المنظمة لما أحدثته جائحة كورونا من آثار على المنظومة التعليمية في العالم أجمع وفي العالم العربي خصوصا، ممّا يستدعي البحث عن حلول جذرية ضمن إطار تحويل التعليم من أجل التقدم في الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة لتوفير تعليم منصف وشامل.

وأكّد معاليه، أن المنظمة تسعى مع الشركاء إلى وضع استراتيجيات وخطط تحقق أهداف التنمية المستدامة من خلال التعليم وتطمح إلى وضع حلول دائمة للمشاكل المنجرة عن فقدان التعلم.

وتضمنت جلسة الافتتاح كلمة لمعالي وزير التربية بالجمهورية التونسية، الدكتور محمد علي البوغديري، رحب فيها بالحضور مشيدا بجهود المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومقدما رؤية تونس في مجال مستقبل التربية القائمة على شعار ” في كل ربوة مدرسة تونسية حديثة مربوطة بالتقنية والتكنولوجيا ” مذكرا بالجهود التونسية المبذولة في هذا السياق.

هذا، وتعاقب على المنصة عدة متحدثين من منظمات دولية ومعالي وزراء التربية من الدول العربية شاكوا بمداخلات تمت عند بعد، مشيدين بعقد المؤتمر وأهمية إشكاليته التي تحتاج إلى بحث معمق مؤملين أن يخرج المؤتمر بخلاصات تمثل خارطة طريق في المستقبل.

يذكر أن معالي المدير العام خلال هذا الحفل، قدم درع المنظمة تكريما للسيد رئيس الحكومة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك