عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

الشابة: الداخلية تدعو إلى التهدئة والاحتجاج السلمي

أوضح المتحدث باسم الإدارة العامة للأمن العمومي وليد حكيمة بخصوص الأحداث التي شهدتها مدينة الشابة أمس، أن حوالي 30 نفرا تجمعوا في البداية أمام مركز الأمن بالمدينة واعتدوا عليه بالحجارة وتطور عدد المحتجين تدريجيا ليصل إلى 150 شخصا مطالبين بانسحاب الأعوان من المقر ثم ارتفع عددهم إلى حوالي 400 شخص مع تواصل رشق الوحدة بالحجارة والزجاجات الحارقة وإحراق العجلات المطاطية.

وأضاف أنّ المحتجين حاولوا اقتحام الوحدة الأمنية المذكورة مما استوجب تدخل الأعوان باستعمال الغاز المسيل للدموع للدفاع عن المقر ومنع المحتجين من اقتحامه بالقوة.

وقال المسؤول الأمني لموزاييك أن المحتجين الذين وصل عددهم إلى زهاء 500 نفر قاموا بعد تفريقهم من أمام مركز الآمن بالانقسام إلى مجموعات متفرقة وعمدوا إلى غلق الطرقات مع مواصلة رشق الأعوان ومختلف الدوريات الأمنية بالحجارة قبل أن يلتحق رئيس منطقة الأمن الوطني بالمهدية في ساعة متأخرة البارحة بمدينة الشابة والتحاور معهم وإقناعهم بضرورة التهدئة وتوخي الوسائل السلمية فانسحبوا من المكان.

ودعا المتحدث باسم الإدارة العامة للأمن العمومي وليد حكيمة جميع المحتجين والأهالي في مدينة الشابة إلى الالتزام بالأشكال السلمية في احتجاجاتهم وتفادي استهداف المقار الأمنية والدوريات مؤكدا على حياد المؤسسة الأمنية ومشيرا إلى أن الأمن لا يتدخل إلا بعد استشارة النيابة العمومية وعند حصول خرق للقانون أو تهديد للمنشآت العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك