عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

مشروع “تمكين منظومة التربية والتعليم والأوساط التعليمية بتعزيز حقوق الإنسان والتربية على المواطنة العالمية والتربية على وسائل” الإعلام والمعلومة”:

في إطار مشروع “تمكين منظومة التربية والتعليم بتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى الناشئة والتربية
على وسائل الاعلام والمعلومة.”، ينظم المكتب الإقليمي لليونسكو للمغرب العربي بتونس بالشراكة مع وزارة التربية وبدعم مالي من هولندا ورشة عمل تقنية وتدريبية رابعة يومي 1 و2 مارس 2024 بتونس لفائدة 36 متفقد بالمرحلة الابتدائية حول التربية على المواطنة العالمية والتربية على وسائل الاعلام والمعلومة لمعلمي المرحلة الابتدائية. وتهدف هذه الورشة إلى المصادقة على الإطار المرجعي للكفايات والتكوين للمعلمين في مجال التربية على المواطنة العالمية والتربية على الإعلام والمعلومة وتعزيز قدرات 36 متفقد-مكون لتنشيط دورات تدريبية ستشمل حوالي 1500 معلم بمختلف ولايات الجمهورية.
تأتي هذه الورشة في إطار مواصلة الورشات التقنية والتدريبية الثلاثة التي نظمت مع المتفقدين بالتعليم الابتدائي، حيث أقيمت الأولى من 10 إلى 14 جويلية 2023 في طبرقة والثانية والثالثة على التوالي من 28 إلى 30 نوفمبر 2023 ومن 7 إلى 9 فيفري 2024 بتونس. وقد عمل فريق المتفقدين على مدى أكثر من 06 أشهر، بدعم وثيق من خبراء اليونسكو لإعداد إطار مرجعي للكفايات والتكوين ودليل عملي ومحامل بيداغوجية لإدراج التربية على المواطنة العالمية والتربية على وسائل الإعلام والمعلومة ببرامج ومحتويات التعليم بالمرحلة الابتدائية بهدف تعزيز التعليم من أجل التغيير وتطوير المعارف والمهارات والقيم والسلوكيات التي يحتاجها التلامذة لخلق عالم أكثر عدالة وسلام واستدامة.
تمكن التربية على المواطنة العالمية سواء باعتماد مقاربة بيداغوجية شاملة، أو أفقية، أو صلب مادة بعينها، أو متعددة المواد، من إكساب التلامذة مجموعة متنوعة وملائمة من المهارات ليصبحوا مواطنين مسؤولين، قادرين على فهم المشاكل المحلية والعالمية، والمشاركة الفعّالة في المجتمع.
يتم تنفيذ هذا المشروع من طرف منظمة اليونسكو بالشراكة مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان وبدعم مالي من هولندا، وبالتعاون مع وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتشغيل والتكوين المهني، بالإضافة إلى التنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب. ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرة الأجيال القادمة على الصمود، ودعم المبادرات الوطنية لمكافحة العنف والتطرف العنيف في المدارس، وتعزيز مجتمع شامل ومتسامح وغير تمييزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك