عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

معرض وثائقي بمناسبة الذكرى 60 لعيد قوّات الأمن الدّاخلي

بمناسبة إحياء الذكرى 60 لعيد الأمن الدّاخلي ينتظم، بداية من اليوم الإثنين 18 أفريل 2016، معرض خاصّ تحت شعار “معا نقضي على الإرهاب”، وذلك بكلّ من قاعة الأخبار والفضاء الخارجي لها بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وبالممرّ الأوسط وبساحة الاستقلال.

ويتضمّن المعرض المحاور التّالية:

– المحور التّاريخي: يتمثل في العودة إلى التاريخ الأمني من فترة الحماية مرورا بفجر الاستقلالإلى مرحلة السّبعينات من القرن الماضي، وعرض لأهمّ الشّعارات والأزياء، كما سيتمّ عرض جملة من الوثائق التاريخية.

– محور الانتدابات والتكوين: في هذا المحور سيلقى الضوء على مراحل الانتدابات بالوزارة كما نهتم بجملة الاختصاصات التي تضمنها المدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي والتكوين الأكاديمي على حسب الأسلاك.

– محور التقنيات الحديثة: سيلقى الضوء على أهم التقنيات الحديثة في جميع الأسلاك لا سيما أنّ الوطن يمر بمرحلة دقيقة من حيث خطر الإرهاب الذي يعد ظاهرة عالمية وتونس ليست في منأى عنه، وعليه سيقع عرض الآليات الحديثة التي تمّ جلبها في جميع المجالات من خافرة السواحل لحرس البحرية ومدرعات وكاشفات الألغام إلى الأدوات اللوجستية المتطورة مما يساهم في حفظ أمن الوطن مع بيان تدريبات أبنائنا على هذه الأدوات بشكل متميز.

– محور الصحة والعمل الاجتماعي: وهو جزء موجه أساسا غلى أبناء الوزارة وعائلاتهم لما تقدّمه لهم من رعاية صحية وإحاطة اجتماعية من حيث توفير المستشفيات والإحاطة الاجتماعية بعرض مختلف المساعدات من قروض وإعانات في جميع المناسبات (أعياد، العودة المدرسية..).

– محور شرطة الجوار: وهو عنصر جديد تمّ عرضه بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الستين لعيد قوّات الأمن الدّاخلي وفي نطاق اضفاء المزيد من الجودة على الأداء وتكريس فكرة الحس الوطني للمواطن لإرساء منظومة شراكة بين المجتمع المدني عامة والمؤسسة الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك