عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

الائتلاف المدني للدفاع عن حرية التعبير يستنكر الاعتداء الأمني على المتظاهرين

استنكر الائتلاف المدني للدفاع عن حرية التعبير في بيان أصدره اليوم الاثنين، بشدة الاعتداءات الأمنية التي طالت نشطاء اتحاد الطلبة واتحاد المعطلين عن العمل أثناء اعتصامهم السلمي يوم 9 أفريل الجاري ومتظاهرين سلميين مساندين لهم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

واعتبر الائتلاف أن “هذه الممارسات الوحشية تأتي في سياق توجه أمني وسياسي يستهدف حرية التعبير والتظاهر عكسته اعتداءات مماثلة على نشطاء سلميين في كل من قرقنة ودوز وتوزر ودعمته تصريحات لمسؤولين في السلطة التنفيذية تدعو إلى استعمال القوة ضد المتظاهرين والمعتصمين”.

ودعا الائتلاف القضاء ومجلس نواب الشعب إلى التحقيق في تلك الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها والداعين إليها مهما كان موقعهم في السلطة.

كما قال الائتلاف المدني في بيانه،” إن ما حصل يعكس لامبالاة بالدستور التونسي والقوانين الحامية لحرية التعبير ويمثل إساءة فادحة للتجربة التونسية الوليدة في المجال والتي ينظر اليها باحترام في كل البلدان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك