عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
صحة و جمال

الطريقة الصحيحة للحلاقة بالشفرة

تعد الحلاقة بالشفرة من الطرق العملية والسريعة للتخلص من الشعر الزائد، سواء لدى الرجال أو النساء، لكن ما هي الطريقة الصحيحة للحلاقة بالشفرة؟ 

من المهم معرفة الطريقة الصحيحة للحلاقة بالشفرة من أجل تجنب الإصابة بأي جروح وعدم إيذاء بشرتك، إليك الطريقة في هذا المقال:

الطريقة الصحيحة للحلاقة بالشفرة

إليك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك على الحلاقة بالشفرة بالشكل الصحيح وغير المؤذي: 

1. بلل البشرة قبل الحلاقة بالشفرة

من المهم أن تقوم بترطيب البشرة قبل البدء بالحلاقة باستخدام الشفرة، حيث إن الحلاقة الجافة تزيد من مخاطر الجروح والتهيج والخدش، كما أن القيام بذلك يمنعك من الاستفادة من أهم فائدة من الحلاقة بالشفرة ألا وهي التقشير.

بشرتك تحتاج لتتهيأ للحلاقة من خلال ترطيبها باستخدام الماء الدافئ لمدة عشر دقائق تقريبًا قبل البدء بالحلاقة.

2. التقشير

لا تنسى أنه يمكنك استخدام منتجات التقشير الكلاسيكية مثل مقشرات الاستحمام قبل الحلاقة، فالقيام بذلك من شأنه أن يساعد على حماية ماكينة الحلاقة من الحشو الزائد بخلايا الجلد الميتة، الأمر الذي بدوره ينعكس على زيادة فعالية الحلاقة بالشفرة.

3. استخدم الماء البارد

إذا كنت من الأشخاص الذين يستحمون بالماء الساخن جدًا، فتأكد من خفض درجة الحرارة قليلاً قبل الحلاقة، حيث إن استخدام الماء الساخن من شأنه أن يؤدي إلى زيادة نعومة وطراوة البشرة، وبالتالي تكون أكثر عرضة للإصابة بالجروح.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك