غير مصنف

معرض تونس الدولي للكتاب فرصة لتنوع الانشطة الثقافية واللقاءات الفكرية

يحتضن قصر المعارض بالكرم معرض تونس الدولي للكتاب في دورته 32 وذلك من 25 مارس الجاري الى 3 أفريل المقبل  بحضور أكثر من 40 عرضا فرجويا والعديد من الورشات التكوينية والندوات الدولية واللقاءات الفكرية  ستثري البرنامج الثقافي.
حيث ستقام العروض الفنية والتنشيطية لاستقطاب أكثر عدد ممكن من الجمهور .
كما سيشارك في المعرض 237 عارضا من 23 دولة عربية وأجنبية من بينها فرنسا التي تم اختيارها لتكون ضيفة شرف هذه الدورة.
وتنتظم خلال هذه الدورة 6 ورشات تهدف الى الترويج لثقافة الكتاب والإصدارات “صناعة  وصيانة  وإبداعا  “ويشرف عليها مختصون في المجال  وتتوج بتنظيم مسابقات وتقديم الجوائز للمتفوقين.
كما ستنظم خلال المعرض  ندوة دولية تحت  عنوان  الثقافة في مواجهة الارهاب .
و ستخصص الدورة أيضا 32 لقاء حول الكاتب الاسباني  ميقوال سرفانتس  صاحب الرواية الشهيرة  دونكيشوت  والذى قضى جزء من حياته بمدينة حلق الوادي   ويوافق الاحتفاء بسرفانتس مرور 400 سنة على وفاته.
كما تقام في نفس السياق ندوة حول مستقبل الاداب المغاربية  تشارك فيها نخبة من المختصين من الجزائر والمغرب وفرنسا وتونس.
وتم رصد جوائز كبرى في الابداع تخص أربعة أجناس أدبية هي الرواية والقصة والشعر والمقالة  في مجال النقد الادبي والفني والفكرى  وبالمثل ترصد الدورة الجديدة أربع جوائز للناشرين التونسيين.
وسيتم أيضا تخصيص فضاء للكتاب التونسي باقتراح من مخبر البحث  الدراسات المغاربية والفرنكوفونية والمقارنة والتواصل الثقافي  بكلية الاداب والفنون والإنسانيات بمنوبة، ويسلط هذا الفضاء الضوء على الكتب التونسية الصادرة خلال سنتي 2015 و2016 في جميع الاختصاصات واللغات.

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق