عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

صندوق قطر للتنمية يعتزم فتح مكتب له بتونس

أكد المدير العام لصندوق قطر للتنمية “خليفة بن جاسم الكواري” في تصريح صحفي، اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2016، أنّه يأمل أن يتمّ فتح أول مكتب للصندوق في تونس يسمح بمتابعة المشاريع المزمع إنجازها، قائلا:
“حاليا لا وجود لإشكال والحكومة التونسية رحّبت بهذه الفكرة في انتظار توقيع اتفاقية فتح المكتب التي ستعكس جديّة قطر في مساعدة تونس “.

وأشار المدير العام لصندوق قطر للتنمية إلى أنّ مشاركتهم في مؤتمر الاستثمار “تونس 2020” خطوة لتأكيد عمق العلاقات بين البلدين، موضحا أنّ قطر من الدول الراعية للمؤتمر وتكفلت بتمويل جميع المصاريف وستتابع المشاريع المعروضة خاصّة منها ذات الأولوية التي رصدتها الحكومة التونسية للمشاركة في تمويلها.

وفي ذات السياق أكّد المدير العام لصندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري على أنّهم “أصدقاء تونس”، وهدفهم بعث مشاريع تساعد الاقتصاد التونسي ودعم الشباب للتقليص من البطالة وإعطائهم الفرصة للابتكار عن طريق تركيز حاضنات للأعمال ليحولوا أفكارهم إلى مشاريع إلى حين التمكن من الدخول إلى السوق المهنية.

خليفة بن جاسم الكواري

وشدّد خليفة بن جاسم الكواري على أنّ العلاقات التونسية القطرية وطيدة وتدعّمت بعد الثورة حيث بلغ حجم استثمارات صندوق الصداقة 2.1 مليون دينار منها 1 مليون دينار في سنة 2014، لافتا الى أنّ الحكومة القطريّة ستعلن غدا خلال المؤتمر الاستثماري عن المشاريع التي ستشارك فيها وحجم الاستثمارات المخصصة، والقطاعات التي ستشملها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك