عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية
أخر الأخبار

تطاوين: تواصل المواجهات بين المحتجين والأمن

تواصلت صباح اليوم الاثنين 22 جوان 2020، المناوشات بين عدد من المحتجين وقوات الأمن حول مجمع مراكز الأمن وعلى الطريق الرئيسية وسط مدينة تطاوين، بعد هدوء حذر دام سويعات.

وتواصلت المواجهات عنيفة بين الطرفين إلى الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، فيما تمركزت مساء أمس الاحد وحدات عسكرية لتأمين المراكز الحساسة والمنشآت العمومية ولم يسجل أي اعتداء من قبل المحتجين على الممتلكات العمومية والخاصة.


وبشأن الإضراب العام الذي أقرته الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل كامل اليوم، فكان التجاوب والتنفيذ نسبيا ومحدودا، وقال في هذا الصدد عضو من المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن العاملين بالوظيفة العمومية والقطاع العام عموما نفذوا الإضراب، إلا أن القطاع الخاص “لم يلتزم”، وعادت الحركة شبه عادية في المدينة بعيدا عن ساحة المواجهة.


وذكر ذات المصدر أن عمال الشركات البترولية في الصحراء انخرطت في الإضراب وتم قطع الإنتاج في عدة حقول، حسب قوله.


وكانت مدينة تطاوين قد شهدت منذ صباح امس الأحد، أجواء من الاحتقان، رافقتها عمليات حرق للعجلات وغلق للطرقات، على خلفية مداهمة قوات الأمن الوطني، لخيام “اعتصام الكامور” لإزالتها، كما تم إيقاف عدد من المعتصمين ومن بينهم الناطق الرسمي باسم الاعتصام، طارق الحداد، وقررت الهيئة الادارية للاتحاد الجهوي للشغل، على إثر هذه الأحداث، قررت في اجتماعها مساء الأحد، تنفيذ إضراب عام “تنديدا بالتدخل الامني لفض اعتصام الكامور وتعبيرا عن التمسك بعقد مجلس وزاري في أقرب الاجال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك