غير مصنف

مسرحية “انتصاب فوضوي” تقدم رؤية خاصة لتونس مابعد14 جانفي



من المنتظر أن يقدم المخرج محمد السايح عويشاوي عمله المسرحي الجديد “انتصاب فوضوي” يوم الجمعة 18 مارس 2016 في إطار فعاليات تظاهرة “قيروان المسرح” التي تقام بقاعة “الريو” .
 “انتصاب فوضوي” مسرحية باللهجة العامية التونسية كتبة بلغة ساخرة هزلية تميل إلى الكوميديا السوداء مستلهمة من نص ”المهاجران” للكاتب المسرحي البولوني ”سلافوميرميروجاك” يشارك في هذا العمل كلّ من ماهر المحضي ونور الدين مهذب.
تطرق محمد السايح عويشاوي  في “انتصاب فوضوي”  إلى مسالة إساءة استعمال السلطة وكذلك القيود المفروضة على حرية الإنسان خاصة في ظل الأنظمة السياسية الشمولية.
ويتنزل النص الجديد “انتصاب فوضوي “في سياق رؤية خاصة لتونس مابعد14 جانفي في علاقة بفشل النخبة السياسية والنخبة المثقفة في بلورة مشروع واضح وتدور الأحداث في قبو بناية مأهولة بالسكان في إحدى الأحياء الراقية بالعاصمة في ليلة رأس السنة الميلادية، بين شخصيتين احدهما نقيض الأخر مثقف سياسي يائس، وعامل بسيط يعمل في مهنة شاقة. وتتطورالاحداث انطلاقا من عوامل خارجية متعلقة بطبيعة الفضاء (تحت و فوق) بهدف تعميق الهوة بين العالم الفوقي الذي يعيش في رغد مبتهجا و منتشيا، وهو يستقبل عاما جديدا والعالم السفلي الذي يجتر معاناته وبؤسه ويتخبط في أحلامه.

مروى بونقيشة 
0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق