عـــــــاجـــــل
في "يوم الابتكار التربوي" بجامعة محمود الماطري : الذكاء الاصطناعي في خدمة الوسائل البيداغوجية للتعلي... الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية ITA/ICE تنظم النسخة الرابعة من مختبر انوفا لتونس "فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت:
الأخبار الوطنية

المصادقة على أوامر حكومية جديدة من مجلس الوزراء بالقصبة

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات، ان مجلس الوزراء المنعقد اليوم الاربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، تحت اشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد، صادق على 5 أوامر حكومية، ينص احدها على احداث مركز للبحوث العسكرية.
وبين شوكات، انه تمت المصادقة على امر حكومي تعلق بتفويض بعض صلاحيات رئيس الحكومة الى الوزراء، طبقا للفصل 92 من الدستور، بما يكرس الاصلاح الاداري عبر دعم مبدأ استقلالية القرار والتقليص من البيروقراطية.
وأضاف ان الاوامر الحكومية نصت ايضا على اسناد الوكالة العقارية الصناعية، الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 52 مكرر من مجلة تشجيع الاستثمارات، ورفع الصبغة الاشتراكية عن الاراضي التابعة للمجموعات الاشتراكية في عدد من معتمديات ولاية القصرين وهي فوسانة وسبيبة والعيون وحاسي الفريد وفريانة والقصرين الجنوبية وماجل بلعباس وسبيطلة.
وأفاد بانها نصت كذلك على الانتزاع للمصلحة العمومية لقطع ارض بولاية صفاقس، في اطار انجاز الطريق السيارة صفاقس- قابس وتوابعها.
وأكد ان المجلس الوزاري، نظر كذلك في مسألة الاراضي التي ستفوت فيها الدولة لصالح الوكالة العقارية الصناعية، من اجل انشاء مناطق صناعية في الجهات الداخلية وتهيئتها، قصد استغلالها في اقرب الآجال من قبل المستثمرين كما صرح شوكات، بانه تمت المصادقة على مشروع قانون أساسي يتعلق بالاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015 ، وعلى اتفاق النقل الجوي المبرم في 27 جانفي 2016 بين تونس والبحرين.
وبين ان المجلس سجل من جهة أخرى، ارتفاع نسبة اسناد القروض لتمويل المشاريع الصغرى، والتي بلغت في موفى فيفري الفارط 1763 قرضا، بكلفة جملية بلغت 8,24 مليون دينار، بما سيساعد على احداث حوالي 2645 موطن شغل. وأضاف ان المجلس سجل كذلك ارتفاعا في عروض الشغل الموجهة لحاملي الشهادات العليا بنسبة 13ر5 بالمائة، حيث بلغت في شهر فيفري الفارط 1809 عرضا، بالإضافة الى تكوين 8000 شاب وشابة في مهنة تطوير التطبيقات الجوالة في 24 ولاية.
وأفاد بان المجلس، تناول ايضا استعدادات وزارة التجارة لشهر رمضان القادم، وما يتطلبه ذلك من اجراءات لضمان تزويد السوق واستقرار الاسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك