عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

دقاش : الأهالي يرفضون إعادة بناء مركز الحرس بمكانه القديم

افاد الناشط بالمجتمع المدني علي المكي شقيق الشهيد عبد القادر المكي بدقاش أنّ عائلات شهداء الثورة ومكونات المجتمع المدني بدقاش ترفض إعادة بناء مركز الحرس بالجهة في مكانه القديم.
وأوضح شقيق الشهيد انه تم استدعاؤهم إلى جلستين بمقر الولاية بتوزر الأولى في 2013 و الثانية في 2014 صحبة عديد الأطراف وبحضور والي الجهة آنذاك ورئيس إقليم الحرس وممثلين عن نقابة الحرس ورئيس مركز الحرس بدقاش والمدير الجهوي للتجهيز وكاتب عام بلدية دقاش ومعتمدها.
وتم الاتفاق على بناء مركز حرس دقاش في مكان جديد غير مكانه القديم قبل جانفي 2011 وذلك إحتراما لمشاعر عائلات الضحايا والذي كان المركز القديم قد حصد أرواح أبنائهم، ومن أجل بناء علاقة جديدة يسودها الاحترام والقانون بين أبناء الجهة والسلطات الأمنية
واضاف المكي انه تمت مراسلة وزارة الداخلية في الغرض وإعلامها بالاتفاق المبرم خاصة وأن بلدية المكان قد تقدمت بعديد الأراضي ووضعتها تحت الاختيار من أجل بناء مركز جديد للحرس.
لكن مثلما تم هدم الجدار الذي كان يحمل أثار الرصاص فإنه اليوم يريدون إعادة بناء مركز الحرس في مقر الجريمة رامين بكل ما تم الاتفاق عليه سابقا عرض الحائط.
وجدد شقيق الشهيد رفضهم المطلق لإعادة بناء مركز الحرس بدقاش في مقره القديم باسطين يـد العون لبنائه في مكان جديد بروح التعاون والوطنية من أجل تونس وفق تعليقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك