غير مصنف

” أرض الفراشات” : ملحمة درامية تكسرالجدار الرابع بين الركح والجمهور بالكاف

احتضن مركز الفنون الدرامية و الركحية بالكاف مساء الجمعة المنقضي العرض الأول لمسرحية “أرض الفراشات” للمخرج سامى النصرى .
قدم فيه المخرج  ملحمة درامية حاول خلالها معالجة مسألة تغير القيم والمبادئ الإنسانية من خلال أنماط العيش والتفكير والتواصل والحب والصراع  و تغير التركيبة السياسية والاجتماعية والثقافية ويمس أيضا الجانب الإنساني.
جسدت أرض “الفراشات” صراع قيم ورموز ومفاهيم جغرافية وتاريخية من خلال القضية الفلسطينية التى ربطها المخرج بقيمة الأرض و الهوية لتكون محور الصراع الدائر في المسرحية.
كسرت “أرض الفراشات” الجدار الرابع بين الركح والجمهور لترسم صورة المجتمع بأسلوب فني جمع بين السخرية والنقد والمواجهة بين المواقف المتباينة .
شارك في هذا العمل ثلة من المسرحيين الشبان وهم نور الدين الهمامى وريان قيروانى وعبد السلام بوزيدى والازهر فرحانى وسيف الدين الشارنى ومحمد شوقى خوجة ورمزى ذرايعية وناجى الشابى وشيراز عيارى وهدى حماوى وصبرين عمامو وثريا بوغانمى.
يشار أن الفنان المسرحي سامى النصرى  يشرف على إدارة مركز الفنون الدرامية و الركحية بالكاف منذ جانفي 2015 هو خريج المعهد العالي للفن المسرحي بتونس سنة 2000 وتولى إخراج العديد من الأعمال المسرحية منها” التنين والذئب”  و” الريح والفرس” و”هلال ونجمة” و مسرحية “النسور”.

مروى بونقيشة 
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق