عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
ثقافة و فنون

“أرض الفراشات” : ملحمة درامية تكسر الجدار الرابع بين الركح والجمهور بالكاف

احتضن مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف مساء الجمعة المنقضي العرض الأول لمسرحية “أرض الفراشات” للمخرج سامى النصرى.
قدم فيه المخرج  ملحمة درامية حاول خلالها معالجة مسألة تغير القيم والمبادئ الإنسانية من خلال أنماط العيش والتفكير والتواصل والحب والصراع  وتغير التركيبة السياسية والاجتماعية والثقافية ويمس أيضا الجانب الإنساني.
جسدت أرض “الفراشات” صراع قيم ورموز ومفاهيم جغرافية وتاريخية من خلال القضية الفلسطينية التي ربطها المخرج بقيمة الأرض والهوية لتكون محور الصراع الدائر في المسرحية.
كسرت “أرض الفراشات” الجدار الرابع بين الركح والجمهور لترسم صورة المجتمع بأسلوب فني جمع بين السخرية والنقد والمواجهة بين المواقف المتباينة .
شارك في هذا العمل ثلة من المسرحيين الشبان وهم نور الدين الهمامى وريان قيروانى وعبد السلام بوزيدى والازهر فرحانى وسيف الدين الشارنى ومحمد شوقى خوجة ورمزى ذرايعية وناجى الشابى وشيراز عيارى وهدى حماوى وصبرين عمامو وثريا بوغانمى.
يشار أن الفنان المسرحي سامى النصرى  يشرف على إدارة مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف منذ جانفي 2015 هو خريج المعهد العالي للفن المسرحي بتونس سنة 2000 وتولى إخراج العديد من الأعمال المسرحية منها “التنين والذئب”  و”الريح والفرس” و”هلال ونجمة” و مسرحية “النسور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك