عـــــــاجـــــل
في "يوم الابتكار التربوي" بجامعة محمود الماطري : الذكاء الاصطناعي في خدمة الوسائل البيداغوجية للتعلي... الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية ITA/ICE تنظم النسخة الرابعة من مختبر انوفا لتونس "فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت:
الأخبار الوطنية

دقاش : الأهالي يرفضون إعادة بناء مركز الحرس بمكانه القديم

افاد الناشط بالمجتمع المدني علي المكي شقيق الشهيد عبد القادر المكي بدقاش أنّ عائلات شهداء الثورة ومكونات المجتمع المدني بدقاش ترفض إعادة بناء مركز الحرس بالجهة في مكانه القديم.
وأوضح شقيق الشهيد انه تم استدعاؤهم إلى جلستين بمقر الولاية بتوزر الأولى في 2013 و الثانية في 2014 صحبة عديد الأطراف وبحضور والي الجهة آنذاك ورئيس إقليم الحرس وممثلين عن نقابة الحرس ورئيس مركز الحرس بدقاش والمدير الجهوي للتجهيز وكاتب عام بلدية دقاش ومعتمدها.
وتم الاتفاق على بناء مركز حرس دقاش في مكان جديد غير مكانه القديم قبل جانفي 2011 وذلك إحتراما لمشاعر عائلات الضحايا والذي كان المركز القديم قد حصد أرواح أبنائهم، ومن أجل بناء علاقة جديدة يسودها الاحترام والقانون بين أبناء الجهة والسلطات الأمنية
واضاف المكي انه تمت مراسلة وزارة الداخلية في الغرض وإعلامها بالاتفاق المبرم خاصة وأن بلدية المكان قد تقدمت بعديد الأراضي ووضعتها تحت الاختيار من أجل بناء مركز جديد للحرس.
لكن مثلما تم هدم الجدار الذي كان يحمل أثار الرصاص فإنه اليوم يريدون إعادة بناء مركز الحرس في مقر الجريمة رامين بكل ما تم الاتفاق عليه سابقا عرض الحائط.
وجدد شقيق الشهيد رفضهم المطلق لإعادة بناء مركز الحرس بدقاش في مقره القديم باسطين يـد العون لبنائه في مكان جديد بروح التعاون والوطنية من أجل تونس وفق تعليقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك