عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الرياضيةالرياضة الوطنية

نتائج اجتماع الجامعة التونسية لكرة القدم بالأندية

عقد المكتب الجامعي لكرة القدم، اليوم السبت، اجتماعا طارئا مع رؤساء الأندية، للنظر في آخر التطورات، التي جدت على إثر قرار المحكمة الرياضية الدولية، القاضي بإرجاع هلال الشابة للدوري الممتاز.

وكانت لهذا القرار تبعات عديدة، فرضت تأجيل انطلاق المسابقة.
وحضر الاجتماع عدد من رؤساء الأندية، على غرار رئيس النادي الصفاقسي محمد الطرابلسي، ورئيس الاتحاد المنستيري أحمد البلي، ورئيس أولمبيك سيدي بوزيد الطيب الحجلاوي، ورئيس اتحاد بن قردان الجليدي العرف، ورئيس مستقبل سليمان وليد الجلاد.

ومثل الترجي الرياضي رياض بنور، رئيس فرع كرة القدم، فيما مثل النادي الإفريقي رشيد الزمرلي، الناطق الرسمي، أما النجم الساحلي فحضر عنه نائب الرئيس، فهمي النيفر.
كما كان هلال الشابة حاضرا في الاجتماع، ومثله نائب الرئيس صابر بوعطي. 
وترأس الجلسة نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، واصف جليل، في حين شارك رئيس الاتحاد، وديع الجريء، في الاجتماع عبر الفيديو، بسبب تواجده خارج تونس لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للكاف.
وأفضى الاجتماع لمصادقة الأندية بالإجماع على انطلاق الدوري الممتاز، نهاية الأسبوع المقبل، مع الإبقاء على نفس الروزنامة بنظام المجموعتين، وإدراج هلال الشابة في المجموعة الأولى، وهو ما كان الأخير قد رفضه في وقت سابق. 

وأفرزت الجلسة إثر النقاش والمداولات على جملة من القرارات التالية والتي وقع اتخاذها بالأغلبية الساحقة:

1. عودة بطولة الرابطة المحترفة الأولى نهاية الاسبوع المقبل. 

2. المحافظة على نظام المجموعتين وتتكون كل مجموعة من 8 أندية.

3. يشارك الهلال الرياضي الشابي ضمن المجموعة الأولى الفردية والتي تتكون من النوادي المتحصلة على المراتب 1-3-5-7-9- 11- و 13 : فريق الملعب التونسي بوصفه وافدا من الرابطة المحترفة الثانية كصاحب المرتبة الأولى .

4. إثر المقابلتين الفاصلتين اللتين سيقع تنظيمها وفقا لمقتضيات الفقرة ج من الفصل 57 من القوانين الرياضية، يكون الفريق الذي ينتصر في المقابلة الفاصلة الثانية هو الفريق الأخير الذي يقع إدراجه في الرابطة المحترفة الاولى، وبالتالي يكون هو الفريق عدد 16 وعليه سوف ينتمي الى المجموعة الثانية الزوجية.

5. استجابت الجامعة لطلب الأندية لإرجاع مرحلة البلاي آوت، وبالتالي سوف ينزل مباشرة الى الرابطة المحترفة الثانية صاحب المرتبة الثامنة من كل مجموعة من مجموعتي الرابطة الاولى، فيما يقع تنظيم مرحلة البلاي آوت بين أصحاب المراتب 5 و6 و7 من كل مجموعة وبالتالي تتكون مرحلة البلاي آوت من 6 فرق، تنزل في أعقابه 2 فرق الى الرابطة المحترفة الثانية.

6. يحافظ البلاي أوف المتكون من 8 أندية على نفس النظام كما وقع إقراره سابقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك