عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

رئيس مجلس نواب الشعب يشرف على اجتماع لجنة دراسة وفرز الترشحات لعضوية مجلس الهيئة العليا للانتخابات

اجتمعت البارحة بمجلس نواب الشعب  لجنة دراسة وفرز الترشحات لعضوية مجلس الهيئة العليا للانتخابات بإشراف رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر،ولقد خصص  هذا الاجتماع للنظر في الترشحات لتجديد ثلث تركيبة مجلس الهيئة.
حيث أن لجنة الفرز تضم في عضويتها ممثلين عن كل الكتل ، وقد تلقت 25 ملف ترشح 9 من صنف المحامين و10 من صنف التونسيين بالخارج و6 مختصين في الاتصال.
كما أن اللجنة ستقوم بالتثبت في توفر الشروط المطلوبة لعضوية مجلس الهيئة العليا للانتخابات المنصوص عليها بقرار رئيس مجلس نواب الشعب المؤرخ في 13 ماي 2016 وهي كالاتي : 
ـ صفة الناخب
ـ سن لا تقل عن 35 سنة
ـ النزاهة والاستقلالية والحياد
ـ الكفاءة والخبرة
ـ أن لا يكون عضوا منتخبا في إحدى الهيئات المهنية
ـ عدم الانخراط أو النشاط في أي حزب سياسي خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ فتح الترشحات،
ـ عدم تحمل أي مسؤولية صلب حزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل أو مناشدة رئيس الجمهورية المخلوع للترشح لمدة رئاسية جديدة،
ـ عدم تحمل مسؤولية في الحكومة أو تقلد منصب والي أو كاتب عام ولاية أو معتمد أو عمدة طيلة حكم الرئيس المخلوع.
إضافة إلى شرط خبرة لا تقل عن 10 سنوات بالنسبة لصفتي المحامين والمختصين في الاتصال .
كما بيّن  رئيس مجلس نواب الشعب أن اللجنة كوّنت فريق عمل يضم كل الكتل ليقوم بالتثبت في توفر الشروط، ثم تتولى مراسلة المنظمات المهنية للتثبت في عدم تحمّل المترشحين لمسؤوليات ضمنها، ومراسلة كل من رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية بخصوص انخراط المترشحين أو نشاطهم في حزب سياسي أو انتمائهم إلى حزب التجمّع المنحل .
إضافة إلى أن لجنة الفرز قررت الموافقة على الطلب الذي تقدمت به منظمة عتيد لتمكنيها من حضور أشغالها ومواكبة عمليات الفرز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك