عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

وزيرة المرأة التونسية : 700 تونسية إلتحقن بجماعات جهادية في سوريا

قالت وزيرة المرأة التونسية سميرة مرعي أنّ 700 تونسية يتواجدن في سوريا حيث إنضممن إلى جماعات جهادية هناك، وأضافت أن سجون تونس تضم نساء يلاحقن بتهم متعلقة بالإرهاب. وفي سبتمبر2013 أعلنت تونس أن فتيات تونسيات سافرن إلى سوريا تحت مسمى “جهاد النكاح”.

أعلنت وزيرة المرأة التونسية سميرة مرعي اليوم أن 700 تونسية التحقن بجماعات جهادية في سوريا. وقالت الوزيرة أمام البرلمان “الذي لاحظناه يشدد على تنامي ظاهرة الإرهاب واستقطاب الأطفال والمرأة، ثمة 700 امرأة (تونسية) موجودات في سوريا اليوم” دون إعطاء تفاصيل عن تاريخ خروجهن من تونس.

وأضافت “يجب أن نواجه ظاهرة توسيع الحاضنة الشعبية للإرهابيين” في تونس لافتة إلى أن سجون البلاد تضم نساء يلاحقهن القضاء بموجب قانون مكافحة الإرهاب من دون تحديد أعدادهن.

وأوضحت أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد طلب من أعضاء حكومته “تقديم خطة، كل في مجاله، لمقاومة الإرهاب”. وقالت إن الخطة التي وضعتها وزارتها تشتمل على “جملة من الإجراءات الاجتماعية (..) تهتم خاصة بالتمكين الاقتصادي للمرأة (..) في المناطق السكانية الصعبة والمهمشة”.

وهذه أول مرة يعطي فيها مسؤول حكومي تونسي إحصاءات حول عدد التونسيات اللواتي التحقن بتنظيمات جهادية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك