عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

قرض بنصف مليار يورو لتونس

أعلنت المفوضية الأوروبية أنها اقترحت منح تونس قرضا بقيمة نصف مليار (560 مليون يورو) لدعم اقتصادها في ظل تحديات التحول السياسي والاقتصادي.
وقالت المفوضية أمس الجمعة في بيان إن “المساعدة المقترحة اليوم جزء من جهود أوسع للاتحاد الأوروبي لمساعدة تونس في التغلب على الصعوبات الاقتصادية الخطيرة التي تواجهها منذ بداية عملية التحول السياسي والاقتصادي”.
وذكر الاتحاد الأوروبي أن المساعدة جاءت استجابة لطلب من تونس، وأنها ستكون في صورة قروض متوسطة الأجل بشروط مالية مناسبة. وكانت فرنسا قد تعهدت الشهر الماضي بتقديم مليار يورو (1.12 مليار دولار) على مدى خمس سنوات لمساعدة تونس.
ويعاني الاقتصاد التونسي من قلة الاستثمارات وارتفاع معدل البطالة وتدهور القطاع السياحي بعد هجمات استهدفت أماكن سياحية في أنحاء متفرقة من البلاد. وتراجعت إيرادات السياحة في تونس في عام 2015 بأكثر من 35% وعدد السياح بأكثر من 30% مقارنة بعام 2014، وفق إحصائيات نشرها البنك المركزي نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.
ودعا رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز خلال زيارته تونس الأسبوع الماضي إلى تعزيز الاستثمار في هذا البلد، لكنه شدد على مكافحة الفساد كشرط لكسب ثقة المستثمرين، وحث السياح الأجانب على العودة إلى تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك