عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

جلسة عمل تشاركية حول البرنامج الوطني للنظافة والعناية بالبيئة بتونس

عقدت مساء أمس الجمعة جلسة عمل بمقر وزارة البيئة بتونس حول “البرنامج الوطني للنظافة والعناية بالبيئة “تحت اشراف وزير البيئة والتنمية المستدامة  نجيب درويش وذلك بحضور السيد رئيس بلدية تونس شيخ المدينة.
حيث أكد وزير البيئة حرص رئيس الحكومة الحبيب الصيد على ان يكون هذا البرنامج قارا ومتواصلا وناجعا .
كما أشار إلى ضرورة إحكام خطة عمل للمرحلة القادمة وذلك للمساهمة في تحسين الوضع البيئي والنظافة في مختلف جهات الجمهورية.
والوزارة قد  انطلقت في تمشي جديد يعتمد بالأساس على التنسيق مع البلديات باعتبار ان الامكانيات المتاحة لديها لا يمكن ان تحقق الهدف المطلوب في مجال النظافة خاصة في الظروف الحالية من تأزم للوضع البيئي ،معربا عن استعداد الوزارة لتفعيل الشراكة و معاضدة كافة المجهودات البلدية للنهوض بالخدمات البيئية .
كما أشاد رئيس بلدية تونس شيخ المدينة بأهمية البرنامج واستحسن فكرة البرنامج عامة والمعرض خاصة معربا عن استعداد البلدية للتعاون وانجاح البرنامج المعروض وابرز اهمية النسج على منوال التجارب العالمية الناجحة في هذا الاطار.
وتطرقت الجلسة الى ضرورة تطبيق عدة نقاط لإنجاح هذا البرنامج وهي تطوير التشاريع ذات العلاقة وتفعيل القوانين الجاري بها العمل وإحداث هيكل خاص لمراقبة وزجر التجاوزات والانتهاكات وخاصة تكثيف التحسيس والتوعية لتشريك المواطن في جهود العناية بالنظافة والحفاظ على البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك