عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

رفع الحصانة في حق 40 قاضيا و22 قرارا بالعزل

كشفت الهيئة الوقتية للإشراف على القضاء العدلي انها اتخذت 22 قرارا بالعزل تعلقت بـ11 قاضيا من الرتبة الثالثة و9 قضاة من الرتبة الثانية وقاضيين من الرتبة الاولى كما اتخذت 22 قرارا بالإيقاف عن العمل لمدة تتراوح بين شهر واحد و9 اشهر مع الحرمان من المرتب وتعلقت بـ7 قضاة من الرتبة الثالثة و9 قضاة من الرتبة الثانية و6 قضاة من الرتبة الاولى كما اعلنت الهيئة الوقتية للقضاء العدلي أنها اتخذت قرارا بعقوبة التوبيخ في 33 ملف تأديبي تعلقت بـ8 قضاة من الرتبة الثالثة و15 قاضي من الرتبة الثانية و10 قضاة من الرتبة الاولى.
كما اتخذت قرارا بعقوبة الانذار في حق 3 قضاة وتم حفظ 8 ملفات تأديبية تعلقت بـ5 قضاة من الرتبة الثالثة وقاض من الرتبة الثانية وقاضيين من الرتبة الاولى. كما اتخذت قرارا بعدم المآخذة في 8 ملفات تأديبية تعلقت بـ 3 قضاة من الرتبة الثالثة و3 قضاة من الرتبة الثانية وقاضيين من الرتبة الاولى.
وفي السياق ذاته نظرت الهيئة الوقتية للقضاء العدلي في 53 قرارا في مادة رفع الحصانة كما نظرت في 2135 قرارا في إطار المسار المهني للقضاة (الترقية والنقلة والتسمية واسناد خطة او سحبها). وقد قررت الهيئة رفع الحصانة في حق 40 قاضي فيما رفض 13 مطلبا في رفع الحصانة.
ويشار الى أن قرارات الهيئة الوقتية للقضاء العدلي تأسست بناء على ثبوت ارتكاب القضاة المعنيين لإحدى المآخذات (ارتكاب خطأ صناعي، فقدان الحياد، الاخلال بواجب التحفظ، الاساءة لسمعة القضاء، الانتماء السياسي، تجاوز حدود السلطة، التقصير الفادح في أداء الواجب).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك