غير مصنف

50 سيارة فخمة من السيارات المصادرة معروضة للبيع !




أكد وزير المالية سليم شاكر  اليوم أن هناك 50 سيارة فخمة من السيارات المصادرة معروضة للبيع سيتم التفويت فيها في السداسي الأول من سنة 2016 عن طريق مفوضي مزاد أجانب وذلك بهدف ادخال عملة صعبة لبلادنا.
و أضاف سليم شاكر  أن الشركات المصادرة لم يتم بيع سوى 7 منها إلى حد الان وهي شركات كبرى ومعروفة وهو ما مكن من إدخال مبلغ 1350 مليون دينار للدولة خلال سنوات 2012 و 2013 و 2014 وتم ضخ المبلغ في ميزانية الدولة.
وأشار الوزير  إلى أن هذا المبلغ جنب تونس مزيدا من الاقتراض و التداين مضيفا أن برنامج عمل سنة 2016 سيركز على التفويت في 16 شركة أخرى 8 منها تم اعداد ملفاتها و إعلان طلب العروض الخاص بها وسيتم قريبا الشروع في اعداد ملفات 8 شركات أخرى وفق قوله.
أما على مستوى العقارات فقد أكد وزير المالية أنه لم يتم بيع إلا عقار واحد على مدى 4 سنوات بقيمة 1 مليون دينار موضحا أن الحكومة الجديدة بدأت العمل على ملف المصادرة في السداسي الثاني وقد تمكنت من بيع 19 عقارا بقيمة 110 مليون دينار وستدخل هذه الأموال إلى خزينة الدولة بداية من السداسي الأول من سنة 2016.
وكشف وزير المالية، سليم شاكر أن عائدات التفويت في الأموال والممتلكات المصادرة، خلال 5 سنوات بلغت 990 مليون دينار وقد صرفت الدولة منهم 979 مليون دينار ولم يتبقى منها إلا 11 مليون دينار

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق