عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

فيفوا انرجي تونس وجامعة تونس المنار توقعان إتفاقية شراكة من أجل الإبتكار في إدارة الموارد المائية:

تم مؤخراً التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين شركة Vivo Energy Tunis، الشركة التي تقوم بتوزيع وتسويق منتجات شل في تونس والمعهد العالي للعلوم البيولوجية التطبيقية بتونس (ISSBAT) في محطة شل بمدينة الطيران بالسيجومي،بحضور رئيس جامعة تونس المنار ومدير ISSBAT والمدير العام والمديرين التنفيذيين لشركة Vivo Energy تونس بالإضافة إلى عدد من الأساتذة الباحثين.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز البحث والابتكار في مجال إدارة الموارد المائية في تونس. لذلك سيركز التعاون في البداية على مشروع StopUP “حماية البيئة المائية من تلوث الجريان السطحي في المناطق الحضرية” والذي سيقترح نهجًا عالميًا لمعالجة مياه الصرف الملوثة التي تشكل تهديدًا لبيئات الاستقبال الطبيعية. ثانيا، سيعمل الشريكان على تنفيذ تقنيات متكاملة ومستدامة تهدف إلى تحسين جودة المياه وضمان إعادة استخدامها على النحو الأمثل، وبالتالي سيتم تنفيذ معالجة تجريبية للمياه الفائضة والجريان السطحي في محطة شل سيتي الطياران، نظرا لقربها من سبخة السيجومي من أجل استيعاب تنفيذ التكنولوجيات المتكاملة، القائمة على الطبيعة والمتكيفة مع السياق التونسي وبعد ذلك، سيكون الأمر يتعلق بالعمل بشكل مشترك على المعالجة وإمكانية إعادة استخدام مياه الصرف الصحي من بعض محطات خدمة شال.

و في هذا الإطار أعرب السيد نبيل مدكوري، المدير العام لشركة Vivo Energy Tunis عن اعتزازه بهذه الشراكة: “يسعدنا أن نكون قادرين على تقديم مساهمتنا في البحث العلمي، مع التركيز بشكل خاص على الحفاظ على الموارد المائية وحماية الصحة العامة، ونحن سعداء للغاية بمشاركة جامعة تونس المنار في هذه الشراكة، التي تفتح العديد من الفرص لتعزيز التزامنا المجتمعي في مجالين رئيسيين للتدخل، وهما التعليم والصحة.

وتعليقا على حفل التوقيع، صرح السيد كريم بن سلامة، مدير ISSBAT: “أنا سعيد للغاية بالتعاون بين ISSBAT وVivo Energy تونس الذي يعزز انفتاحنا على العالم الاجتماعي والاقتصادي. ستفتح المشاريع الناتجة عن تعاوننا عدة آفاق لطلابنا وباحثينا، مما يسمح لهم بتوسيع نطاق البحث العلمي من المختبرات إلى الميدان “يتم تمويل هذا المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي كجزء من آفاق البحث والابتكار في أوروبا وقال البروفيسور عاطف الجعواني المنسق الوطني للمشروع:”إنها تعمل على أربعة أهداف للتنمية المستدامة (SDGs) وتضع نهجًا متعدد الجهات الفاعلة من خلال إشراك فريق من حوالي عشرة باحثين بما في ذلك الأساتذة المساعدين وطلاب ما بعد الدكتوراه وطلاب ISSBAT.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك