عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

بلاغ وزارة الصحة حول تفشي القمل وفيروس زيكا

أصدرت وزارة الصحة بلاغا اليوم السبت 06 فيفري 2016 على خلفية ما يتم تداوله حول وجود بعوض ناقل لفيروس “زيكا” والقوارض التي تتكاثر بجهة جرجيس وبن قردان وتفشي حشرة القمل ببعض المدارس.
وفي هذا السياق، أكّدت وزارة الصحة انه لا يوجد بعوض ناقل لفيروس زيكا.
كما اكدت الوزارة أنها وللوقاية من مثل هذه “الفيروسات” تولت إحداث نظام يقظة خصوصي بالمطارات والموانئ.
أما عن تكاثر القوارض “جرذ القنوات” بمعتمديتي جرجيس وبن قردان مما تسبب في إزعاج المواطنين، قالت الوزارة انها تولت وضع برنامج للقضاء على هذه القوارض والحيلولة دون مزيد انتشارها ومعالجة الأسباب التي تكمن وراء تفشي هذه الظاهرة بالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية من خلال إزالة الفضلات وأكداس الحجارة وإحكام غلق البالوعات ومنع تربية الحيوانات بالمناطق البلدية واستعمال المبيدات اللازمة.
وبخصوص انتشار حشرة القمل ببعض المؤسسات التربوية، فأفادت الوزارة أن تجنّب تفشي ظهور القمل رهين احترام شروط النظافة الشخصية للتلاميذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك