غير مصنف

عودة الحركة في ميناء رادس بعد توقف دام أكثر من يومين

أكد المكلف بالاعلام والاتصال بوزارة النقل غسان العوجي اليوم الجمعة، عودة النشاط الى ميناء رادس حلق الوادي بعد توقف دام أكثر من يومين بسبب اضراب غير قانوني نفذه زهاء 30 عونا بالشركة التونسية للشحن والترصيف. 
وأشار العوجي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن المضربين الذي عمدوا إلى إغلاق الباب الرئيسي للميناء أوقفوا اضرابهم طواعية في ساعة متاخرة من مساء أمس الخميس بعد أن أعلنت وزارة النقل نيتها اللجوء إلى الية التسخير وعدم تبني التحركات من اي طرف اجتماعي.
وكشف العوجي ان الاضراب كبد الدولة خسائر مباشرة تناهز 4 ملايين دينار الى جانب الاضرار بصورة تونس خاصة بعد تعطل عدة بواخر عالمية عن افراغ شحنتها بالميناء.
ويطالب المحتجون بالترفيع في عدد ساعات العمل الإضافية الجزافية من خلال تقاضي مقابلا لساعات العمل الإضافية سواء قاموا بها او لا” حسب العوجي.
وغادرت باخرة ايطالية على متنها شحنة من مكونات الطائرات، الميناء دون أن يتم تفريغ شحنتها” اضافة الى انتظار “عدد هام من البواخر الترخيص لها بدخول ميناء حلق الوادي”.
ويعمل بميناء رادس حلق الوادي الذي يعد اهم شريان تجاري لتونس مع العالم الخارجي 300 عونا ويدر عائدات سنوية هامة لخزينة الدولة. 

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق