عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

تونس تكشف عن خطة للتصدي والوقاية من فيروس زيكا

كشف اليوم المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة عن خطة للتصدي والوقاية من الاخطار التي يمكن ان تنجم عن قدوم فيروس زيكا الى تونس وذلك عقب اعلان منظمة الصحة العالمية امس الاوّل حالة الطوارئ ضد هذا الفيروس.
الخطة تتمثل بالخصوص في تدعيم اجراءات الوقاية في وسائل النقل الجوي وتنمية طاقات التشخيص داخل المخابر وتدعيم اجراءات المكافحة بمضادات ناقلات المجموعات.
كما سيتم مراقبة اماكن تكاثر البعوض ووضع خارطة محينة للناقلات في تونس وتطبيق التوصيات المتعلقة بتعقيم الطائرات والمطارات.
وتعد البرازيل وبوليفيا والراس الاخضر وكولومبيا والايكواتور والمكسيك البلدان التي تشهد أكبر انتشار للفيروس بحسب الخارطة التي نشرها المركز الاوروبي للوقاية ومراقبة الامراض والتي اكدت ان تونس منطقة امنة خالية من الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك