عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

القيروان : كر وفر وسطو على مقرّ الديوانة والامن يتدخل

اقدمت مجموعة من المنحرفين فجر اليوم الجمعة على عملية نهب رافقها احراق الارشيف والبناية وتخريب سيارة ديوانة من قبل عشرات الأشخاص منهم من جاء على متن شاحنات من مناطق مختلفة وذلك رغم التواجد الامني الذي حاول تفريق المهاجمين باستعمال الغاز المسيل للدموع. في حين تعرض عون ديوان وعون حماية وعون أمن الى جروح تم على إثرها نقلهم الى المستشفى.
وتعرضت مستودعات الديوانة الى التخريب والاستيلاء على كافة محتوياتها وشحنها على متن شاحنات خفيفة. وقدرت قيمتها بمئات الملايين. وذكر شهود عيان أن عشرات الاشخاص مسلحين بأسلحة بيضاء وقضبان حديدية هاجموا مقر الديوانة الواقع في حي سكني. وقد احرقوا العجلات وخربوا سيارة مدنية ايضا كما رافق الهجوم على الديوانة عمليات “براكاج” على مستوى الطريق الحزامية.
الحادثة سببت الخوف والذعر في صفوف المواطنين المجاورين لمقر الديوانة. واكد بعضهم انه بات يحرس منزله خشية اقتحامه.
وروى عون ديوانة تفاصيل الاحداث مؤكدا ان وصول التعزيزات تأخر وقد حضر الامن والجيش وتابعوا عملية النهب ولم يتمكنوا من منعهم. وقال ان المشتبه فيهم جاؤوا من معتمديات مختلفة على متن شاحناتهم وحملوا ما أمكن لهم حمله ثم غادروا.
مقر الديوانة تعرض قبل سنوات الى عملية نهب مماثلة ايام الثورة (2011) وتم خلالها نهب مستودعاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك