غير مصنف

رئيس الحكومة يلتقي المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين




التقى صباح اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2016 المكتب بالتنفيذي للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين رئيس الحكومة  الحبيب الصيد و طرح المكتب جملة من النقاط لمناقشتها مع رئيس الحكومة و في مقدمتها الاحالة الجماعية للزملاء الصحافيين على التحقيق بموجب قانون الارهاب.
و عبرت النقابة بهذا الصدد عن قلقها و خشيتها من هذا التوجه الذي اعتبرته يضيق على حرية الصحافة وينشر مناخ من الخوف داخل أوساط الصحافيين بما يجعلهم يستبطنون الرقابة الذاتية.
كما إستنكرت النقابة احالة الصحافيين خارج اطار المرسوم عدد 115  بمناسبة ادائهم لمهامهم وطرحت النقابة عودة التضييقات الميدانية على الصحافيين من خلال المطالبة بتراخيص تصوير في الاماكن العامة و هو امر مخالف للقانون.
كما دعت النقابة الى الحل الفوري للفراغ داخل لجنة اسناد البطاقة المهنية.
و في ملف الزميلين سفيان الشورابي و نذير القطاري طالبت النقابة بتفعيل اللجنة المشتركة بين المجتمع المدني و السلط العمومية و اكد المكتب  على  اهمية هذا الملف الذي يبقى من اولويات النقابة.
و استعرض اللقاء الوضعية الهشة لعدد من الزملاء داخل المؤسسات الاعلامية العمومية و اكد المكتب التنفيذي في هذا الصدد ان سوء الوضعية المادية و المهنية و تفقير الزملاء هي ارضية خصبة لانتهاك اخلاقيات المهنة و ابتعاد مهنة الصحافة عن دورها النبيل في التنوير و الاعلام.
كما استعرض الطرفان ملفات النقابة المتمثلة في المشروع السكني و مركز التدريب و صندوق دعم الصحفيين، اضافة الى دعم الصحافة المكتوبة وإعادة هيكلة مركز تدريب الصحفيين.

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق