عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

المرصد التونسي للاقتصاد ينظم يومي 12 و 13 ديسمبر 2023 ندوة حول ملف الديون و تأثير المؤسسات المالية الدولية:

نظم المرصد التونسي للاقتصاد يومي 12 و13 ديسمبر 2023 ندوة حول ملف “الديون وتأثير المؤسسات المالية الدولية: استطلاع سبل التعويض والتغيير” بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين ومكونات المجتمع المدني.

وتهدف هذه الندوة خصوصا الى تسليط الضوء على التأثير الكارثي لسياسات المؤسسات المالية الدولية على تونس ودول الجنوب، مع التركيز على الأضرار الهيكلية لهذه المؤسسات والتأكيد على ضرورة التنديد الصريح والقوي بهذه السياسات، اعتبارا لنتائجها الكارثية على الشعوب والاقتصادات الى جانب تتبع تعبئة بلدان الجنوب ضد المؤسسات المالية الدولية والنظام الاقتصادي العالمي، كأحد إرهاصات التضامن جنوب-جنوب.

كما ترمي الندوة الى التصدي للإصلاحات الضارة المخططة أو القائمة حاليا وتحديد أجندة ترافعية واضحة من أجل إصلاحات بديلة في تونس علاوة على إعادة العمل حول الديون في تونس إلى جدول الأعمال، بناء على مكتسبات الثورة وتجارب بلدان الجنوب بهدف تجديد أهداف النضال التونسي ضد الديون والمؤسسات المالية الدولية مع التموقع بالنضال التونسي في سياقه الإقليمي الشمال إفريقي والعالمي ضمن دول الجنوب.

و تم خلال الندوة عرض بعض عناصر تقيم سياسات المؤسسات المالية الدولية في ما يتعلق بالحق في الصحة والحماية الاجتماعية والسياسات الغذائية،كما تم التطرق الى المراقبة الجماعية من قبل المجتمع المدني التونسي اضافة الى أثار سياسات المؤسسات المالية الدولية على الحقوق الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك